Home » , » isthisharat أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟ سؤال وجواب

isthisharat أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟ سؤال وجواب

Written By on Monday 30 March 2015 |

أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







أنا أم لطفلين، كانت ولادتي بهم طبيعية، أجريت عملية الغضروف، سؤالي هو: هل يمكنني الحمل بعد عملية الغضروف؟ وهل ستكون الولادة طبيعية أم قيصرية؟







أفيدوني جزاكم الله خيراً.







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ هناء حفظها الله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:







حسب ما أتوقع فإن القصد من سؤالك هو: عملية الانزلاق الغضروفي، أو (فتق النواة اللبية)، وبالعامية (عملية الديسك)، فإن كان توقعي صحيحا، فهنا أقول لك: نعم يمكن للسيدة الحمل بعد هذه العملية إذا كانت الحالة مستقرة -ولا مشكلة في ذلك-، كما يمكن لها أن تلد ولادة طبيعية -بإذن الله تعالى-.







ويجب الانتباه خلال الحمل، لأن الهرمونات المرتفعة ستؤدي لحدوث ارتخاء المفاصل وليونتها، كما أن مركز ثقل الجسم سيتغير، وبالتالي سيكون هناك جهد إضافي على الفقرات، لذلك يجب تفادي كل الوضعيات التي تؤدي لحدوث ضغط أو شد إضافي على الظهر، مثل رفع الأشياء الثقيلة أو دفعها، وتفادي كل ما يزيد الضغط في داخل البطن، كالإمساك والسعال، ومعالجتها مبكراً، والحرص دوما على أن يكون الاستلقاء والنوم على أحد الجانبين، والأفضل الجانب الأيسر في الحمل، مع وضع وسادة بين الركبتين، فإن سار الحمل بشكل طبيعي، فمن المتوقع أن تكون الولادة طبيعية -بإذن الله تعالى-، نسأله -عز وجل- أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائماً.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟,أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟,أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟,أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟,أجريت عملية الانزلاق الغضروفي، فهل يمكنني الحمل بعدها؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/19DGxOf



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1NxHEMM

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog