Home » , » isthisharat أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات سؤال وجواب

isthisharat أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات سؤال وجواب

Written By on Tuesday 31 March 2015 |

أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







أنا فتاة عمري 21 سنة، دورتي الشهرية منتظمة -والحمد لله-، مدتها 7 أيام، ولكنني أعاني من نزول إفرازات بنية اللون منذ 3 سنوات، وخاصة بعد القيام بأي مجهود.







فهل تدل هذه الإفرازات على وجود مرض، أو خلل في الرحم؟







أرجو إفادتي جزاكم الله خيرا.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ أميمة حفظها الله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:







الإفرازات البنية التي تنزل بعد الانتهاء من الدورة، أو قبل نزولها، هي عبارة عن بعض قطرات من الدم اختلطت بالإفرازات الطبيعية من الفرج، وأدت إلى نزول تلك الإفرازات البنية، وهذه القطرات تنزل بسبب زيادة سماكة بطانة الرحم بعض الشيء؛ نتيجة خلل في التوازن الهرموني بين الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية، نتيجة وجود أكياس وظيفية، أو تكيسا على المبايض، ويصبح هرمون أستروجين هو المسيطر على الدورة الشهرية، وبالتالي لا يتم بناء بطانة الرحم جيدا، وتزيد سماكتها على حساب تكون الأنسجة الطبيعية للبطانة، وبالتالي تأتي الدورة الشهرية غزيرة أحيانا، أو يحدث تنقيطاً، أو نزول إفرازات بنية حسب حالة الخلل الحادث.







ولإعادة تنظيم الدورة يمكنك تناول حبوب الهرمونات كليمن، أو ياسمين شريطا كاملا 21 يوما، والتوقف حتى تنزل الدورة الشهرية، ثم الشريط الذي يليه، وذلك لمدة 3 شهور، ثم تناول حبوب دوفاستون، وهي هرمون بروجيستيرون صناعي لا تمنع التبويض وجرعتها 10 مج، تؤخذ قرصا واحدا مرتين في اليوم، من اليوم 16 من بداية الدورة، حتى اليوم 26 من بدايتها، وذلك لمدة 3 إلى 6 شهور أخرى، حتى تنتظم الدورة الشهرية.







مع السيطرة على الوزن: من خلال الحمية الغذائية، ومن خلال ممارسة الرياضة؛ لأن السمنة والوزن الزائد يعتبران سببان رئيسيان في هذا الخلل، وعدم انتظام الدورة الشهرية، ويمكنك تناول حبوب جلوكوفاج 500 مج مرتين في اليوم؛ للمساعدة في الحمية، ولتنظيم الدورة الشهرية.







كما أن هناك بعض المكملات الغذائية قد تفيد في إمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية، وقد تقلل من مستوى هرمون الذكورة الذي يرتفع مع التكيس مثل: total fertility مع تناول حبوب Ferose F، التي تحتوي على الحديد، وعلى فوليك أسيد، مع أخذ حقنة واحدة من فيتامين (د) 600000 وحدة دولية في العضل كل 6 شهور؛ لأنها مهمة لتقوية العظام، وللوقاية من مرض الهشاشة فيما بعد، مع تناول الغذاء الجيد المتوازن.







كذلك يجب الاهتمام بأكل الفواكه والخضروات بشكل يومي، مع تناول أعشاب البردقوش والمرامية، وهناك أيضا حليب الصويا، ولكل ذلك بعض الخصائص الهرمونية التي تساعد في علاج التكيس، وتحسين التبويض، وبالتالي تنظيم الدورة الشهرية.







حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات,أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات,أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات,أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات,أعاني من نزول إفرازات بنية منذ ثلاث سنوات







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1OTwQfw



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1xuQ59n

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog