Home » , » isthisharat ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟ سؤال وجواب

isthisharat ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟ سؤال وجواب

Written By on Monday 30 March 2015 |

ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟







السؤال:



السلام عليكم.







أنا فتاة عمري 16 سنة، أصابني ألم في الإبط الأيسر، مع ألم في الصدر قبل الدورة بعدة أيام، واستمر يوما ونصف يوم، فهل هذا الألم بسبب الدورة أم هناك شيء آخر؟



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ شيماء حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







نعم -يا ابنتي- إن ما شعرت به من ألم في الثدي وتحت الإبط، يعتبر أمرا طبيعيا, لأنه ناتج عن هرمونات الدورة الشهرية, وهو جزء مما نسميه بأعراض ما قبل الطمث، والسبب في أنك قد بدأت الآن تشعرين به، وليس من قبل، هو أن المبيض عندك قد أكتمل نضجه, وأصبح يتفاعل بشكل جيد مع باقي غدد الجسم، وخاصة الغدة النخامية، فأصبح يفرز الهرمونات بكمية متوازنة، ويطور بويضات مخصبة في كل شهر، وبمعنى آخر: إن جسمك الآن، قد أصبح كجسم المرأة الناضجة، مستعد للحمل والإنجاب -بإذن الله تعالى-.







والألم الذي يحدث في الثدي قبل الدورة، غالبا ما يكون على شكل وخز أو ثقل، قد ظهر في بعض الحالات على شكل ألم حقيقي أيضا, لكنه يبقى ألم محتمل.







والشعور بالألم تحت الإبط، قد يكون سببه وجود بعض غدد الحليب في تلك المنطقة، تتأثر أيضا بهرمونات الدورة، وهذا أمر قد يحدث بشكل خلقي، ولا يدل على مشكلة.







إذا اطمئني -يا ابنتي- فما يحدث معك هو أمر طبيعي ومطمئن -بإذن الله تعالى-، وأنصحك بتخفيف التناول من الملح والقهوة والشاي والشكولاتة، والمشروبات الغازية بالذات، وذلك قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل، مع الحرص على ممارسة الرياضة البسيطة، لمدة ساعة يوميا، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة، فهذه الأمور ستساعد في التخفيف من آلام الثدي التي تسبق الطمث.







نسأل الله -عز وجل- أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟,ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟,ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟,ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟,ما سبب ألم الثدي المصاحب للدورة الشهرية؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1OToxAi



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1EuZhgH

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog