Home » , » isthisharat ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟ سؤال وجواب

isthisharat ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 25 November 2014 |

ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







اسمي وسيم، وعمري 35 سنة، طولي 183 ووزني 105، قبل 3 أشهر تعرضت لموقف، وهو صديق لي أسعفته إلى المستشفى نتيجة تعرضه لنوبة قلبية ومات.







بعد وفاته بأسبوع أحسست بألم بالصدر من الجهة اليسرى مع ألم بالكتف والذراع؛ فتوجهت إلى الطوارئ وعملت تخطيط قلب وفحصًا سريريًا، وقال الدكتور: لا يوجد عندك شيء، وممكن أن تكون غازات أو عضلات فقط، ولم يصف أي دواء، مع العلم الألم كان مستمرًا، وهو ألم مزعج واختفى بعد ذلك لمدة أسبوع ثم عاودني مرة أخرى واستمر، وبعد 3 أسابيع رجعت للطوارئ مرة أخرى وتم عمل تخطيط قلب وفحص دم وفحص إنزيمات القلب وصورة أشعة للصدر، وقال الدكتور: لا يوجد عندي أي مشكلة، كل فحوصاتي سليمة، ولكن الوجع مستمر.







بعد شهرين توجهت للطوارئ مرة أخرى وعملت تخطيط قلب، وفحصًا سريريًا، وقال الطبيب: ما فيك شيء، فقط لا تفكر بوجع قلبك، وقبل أسبوع من الآن ذهبت لمستوصف وعملت تخطيط قلب مرة أخرى، وقال لي الطبيب -وهو طبيب عام-: المشكلة بعضلات الصدر، وأعطاني أدوية وتحسنت عليها والحمد لله، ولكن الألم موجود، ولم أنته بعد من كورس العلاج، مع العلم أني كنت مدخنًا، وقد تركت التدخين قبل ما تصيبني الأوجاع بأسبوعين.







الأوجاع تكون بيسار الصدر والكتف والرقبة، وأحيانًا الظهر، وأحيانًا مع أخذ نفس عميق أشعر بألم مزعج وليس حادًا، كما يوجد ألم بمنطقة التقاء الأضلاع بعظم القفص، ويوجد ألم أسفل عظم القفص أحيانًا، وفي بعض الأحيان -وهي قليلة جدًا- الجهة اليمنى من الصدر، لكن في الجهة اليسرى الألم مستمر، ولا يوجد عندي أي ضيق نفس والحمد لله.







هل أنا بحاجة لفحوص أخرى؟ وما هي حالتي؟ إن أمكن أفيدوني.







ملاحظة: لا يوجد عندي أي أمراض أبدًا.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ وسيم حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







إن لألم الصدر أسبابًا كثيرة، ومنها:



يمكن لآلام المعدة والحموضة المعدية أن تسبب آلامًا بالصدر، وتترافق غالبًا مع ألم أسفل الصدر عند المعدة، وتترافق أيضًا مع حرقة وحموضة معدية، وعندها يتحسن الألم بتناول أدوية المعدة ومضادات الحموضة، والحمية المناسبة.







كما يمكن لالتهابات الرئة أن تترافق مع آلام في الصدر، وخاصة بعد السعال لمدة طويلة، وتترافق هذه الحالة مع سعال وحرارة، وأحيانًا ضيق في النفس، وتزول الحالة بعلاج الحالة الالتهابية للصدر.







وأيضًا يمكن للآلام الناتجة عن تعب عضلات الصدر أو الشد العضلي في عضلات الصدر أن تسبب ألمًا في الصدر، وهذا الألم يزول عادة بالراحة والمسكنات.







ويمكن أن يكون الألم من القلب، حيث إن الألم الناتج من القلب عادة ينتقل للكتف الأيسر أو الطرف العلوي الأيسر، أو للرقبة، ويترافق هذا الألم أحيانًا مع دوخة وتعرق، وشعور بالغثيان، ويزداد عند الجهد والإرهاق.







حسب وصفك للأعراض فإن الألم يبدو أنه ناتج عن عضلات الصدر وليس من القلب، وطالما أن اختبارات القلب والتحاليل، وتخطيط القلب كان سليمًا والحمد لله، والألم تحسن بتناول المسكنات العادية؛ فهذا دليل على أنه ألم عضلي وليس قلبيًا، لذا ينصح بتجاوز الأمر ونسيانه ما أمكن، ومحاولة الانشغال بأي نشاط آخر ديني، أو اجتماعي، أو رياضي، وستزول الأعراض تدريجيًا بإذن الله.







ونرجو من الله لك دوام الصحة والعافية.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟,ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟,ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟,ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟,ألم الصدر من الجهة اليسرى سببه وعلى ماذا يدل؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1ARYLH4



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1yeCS2a

via IFTTT

1 comments:


  1. إذا كنت تبحث عن برنامج محاسبة أو برنامج مبيعات متوافق
    مع القوانين و الأنظمة في المملكة العربية السعودية فستجد الحل مع مست السعودية

    ReplyDelete

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog