Home » , » isthisharat زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟ سؤال وجواب

isthisharat زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟ سؤال وجواب

Written By on Monday 30 March 2015 |

زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.







زوجتي حامل في الأسبوع الخامس، نسأل الله أن يتمه على خير، وهي بصحة وعافية، ذهبت لأحد المستشفيات في الأسبوع الرابع، وقالت بأنها بحاجة لإبر تخثر الدم هايبور 2500، ومنذ أسبوع ونحن نقوم بضرب إبر لها، كل يوم إبرة في عضلة اليد.







هل على زوجتي أي ضرر من استخدام هذه الإبر؟ وهل يؤثر على صحة الجنين (هشاشة العظام)؟ وإلى متى يجب أن نستخدم هذه الإبر؟ وهل هي في كل حمل؟ أتمنى أن تفيدوني عن هذه الإبر وفائدتها، وهل يوجد علاج غير الإبر ممكن استخدامها؟







شكرًا لكم.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







السؤال هو: لماذا تم أخذ إبر التخثر في الأسبوع الخامس من الحمل؟ هل لوجود تاريخ مرضي لإجهاض سابق؟ أو وجود علامات لإجهاض منذر في الحمل الحالي؟ ولماذا لم يتم الاستعانة بمثبتات الحمل، وحبوب أسبرين الأطفال، والراحة، والقف مباشرة لخذ إبر التخثر، أرجو التوضيح ومتابعة الحالة مع استشاري نساء وولادة، لاتباع البروتوكول المناسب لعلاج الزوجة فقد لا تحتاج إلى أخذ تلك الإبر.







وفي كل الأحوال يفضل للزوجة تناول حبوب فيتامينات تحتوي على الحديد، وعلى فوليك أسيد مثل Ferose F مرتين يوميًا للمساعدة في علاج فقر الدم، والمساعدة في نمو الجنين بشكل طبيعي، وعمل اختبار حمل رقمي hCG وإعادته مرة أخرى بعد 48 ساعة للتأكد من نمو الجنين بشكل طبيعي، مع عمل سونار على كيس الحمل وملاحظة نمو أيضًا، وهذا ما يعرف بمتابعة الحمل المتابعة الدورية.







حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟,زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟,زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟,زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟,زوجتي حامل تستخدم إبر تخثر الدم كل أسبوع.. هل هناك ضرر عليها أو على الجنين؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1DjgmIX



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1NxHEMH

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog