Home » , » isthisharat أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟ سؤال وجواب

isthisharat أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟ سؤال وجواب

Written By on Monday 30 March 2015 |

أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟







السؤال:



السلام عليكم







أنا أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج، لكني أستحيي من هذا، فمن فضلكم كيف أطلب منهما ذلك بطريقة من غير أن أخجل أو أستحيي؟







هل من طريقة أقنعهما بها؟ لأني أحس أنهما قد لا يوافقان نظراً لصغر سني.







شكراً.







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ مصطفى حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







مرحبا بك أخي الحبيب في موقعك إسلام ويب، ونسأل الله أن يبارك فيك وأن يحفظك من كل مكروه.







اعلم -أخي الحبيب- أن أحرص الناس على زواجك هما والداك، وهذه ساعة فرحتهما ومناهما، وما من والد إلا وهو يتمناها لابنه، لكن أخي مهما بلغ حبك لرضيعك يجب عليك أن تمنعه أكل اللحم، ليس بغضاً فيه أو عدم تفهم حاله بقدر ما هي مراحل لابد أن تعبرها.







بالطبع لم نعرف كم مضى من عمرك؟ وهل أنت في الدراسة أم لا؟ وهل عندك القدرة المادية على الزواج أم لا؟ كل هذه لها اعتبارات مهمة في تحديد كيفية التعامل، لكن على كل حال إن كنت مستطيعاً مادياً، وتجد المقدرة علي فتح البيت، فابدأ الحديث إلي والديك بالتعريض، كأن تذكر لهما زواج صديق لك، أو قريب، هم مباشرة سيفهمون ويتحدثون إليك.







نحن نفضل -أخي الحبيب- أن تحدثهما مباشرة، فأنت أحب الناس إليهما، ولكن حدثهما من باب الاستماع أكثر من الحديث، وافهم وجهة نظرهما وحلل مراد كلامهما.







إن عجزت عن الأمرين فانظر إلى أصحاب والدك، أو شيخ المسجد الذي يصلي معه، واطرح عليه الفكرة، أولاً بمعنى اسأل هل تفكيري في هذا السن الذي لا نعرفه وبهذه الحالة التي لا نعلمها، كذلك مقبول أم لا؟ فإن وافقك على قبوله فاستعن به بعد الله ليفاتح والدك، وإن أخبرك بالعدول فابدأ في إنجاز ما عليك، ولا تشتت حالك، فإن كثيراً من الشباب شتتوا أحوالهم حتى ضاع الطريق منهم، فلا زواجاً أنجزوا ولا دراسة وُفِّقُوا.







نسأل الله أن يبارك فيك، وأن يحفظك ويقدر لك الخير حيث كان، والله المستعان.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟,أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟,أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟,أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟,أريد أن أطلب من والديّ خطبة فتاة للزواج لكنني أستحيي، فكيف أتصرف؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1DcnbMg



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1F8PYk5

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog