Home » , » isthisharat أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول سؤال وجواب

isthisharat أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول سؤال وجواب

Written By on Sunday 29 March 2015 |

أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول







السؤال:



السلام عليكم







أنا شاب بعمر 22‎‏ عاما، شعرت بألم شديد في الخصية اليسرى لمدة 3 أيام متواصلة، مع زيادة عدد مرات التبول، واحتباس جزء بسيط من البول، مع ألم خفيف في القضيب، ونزول البول على شكل خطين.







وعندما ذهبت إلى طبيب ذكورة أعطاني دواء ليفوكسين، أقراص50 مجم‎ مرتين في اليوم لمدة 5 أيام، وأيضاً انتيفلام 50 مجم مرتين في اليوم، بدون أن يطلب مني الطبيب أي تحاليل.







بعدما انتهيت من العلاج شعرت بألم خفيف في الخصية على فترات متباعدة، مع وجود ألم خفيف ومتباعد في الكلية اليسرى، ولا يوجد ألم في القضيب.







فما تشخيصكم لحالتي؟ علماً بأني أدمنت العادة السرية لمدة 9 سنوات، ولكن الحمد لله أجاهد نفسي على تركها.







هل يوجد تحاليل علي عملها؟ وما هو تفسيركم لوجود خط أسود على كيس الصفن من الخارج، بدايته من آخر‎ ‎جزء في القضيب إلى نهاية كيس الصفن؟ هل هو احتقان البربخ، أو أن هذا دوالي؟ وما هو الطبيب المختص الأفضل لحالتي الذي علي مراجعته؟ هل هو طبيب الجلدية والتناسلية، أم المسالك البولية؟







أتمنى أن تدعوا لي بالهداية، ولكم جزيل الشكر والتقدير.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







إن ألم الخصية: قد يكون بسبب التهاب الخصية، أو دوالي الخصية، أو احتقان الحوض.







وأما كثرة التبول: فقد تكون بسبب التهاب المثانة، أو احتقان الحوض، وبالتالي لا بد من عمل تحليل ومزرعة بول، وتناول المضاد الحيوي المناسب طبقاً للمزرعة, بالإضافة إلى عمل دوبلر ملون على الخصيتين.







إذا وجد صديد في البول؛ فأنت مصاب بالتهاب في المثانة البولية والخصية، وعندها يكون العلاج بتناول المضاد الحيوي المناسب طبقاً للمزرعة، وإذا وجدت دوالي بالخصية فيتم تناول أقراص دافلون 500 ملجم مرتين يومياً، أو عمل عملية ربط دوالي إذا استمر الألم.







إذا لم يكن هناك شيء مما سبق؛ فعادة ما تكون شكواك بسبب احتقان البروستاتا، واحتقان البروستاتا ينتج عن: كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد.







لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد وكثرة تناول الخضراوات الطازجة؛ لتفادي الإمساك.







يمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا، مثل: Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا، مثل: الـ Saw Palmetto والـ Pygeum Africanum والـ Pumpkin Seed فإن هذه المواد طبيعية وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة تصل لعدة أشهر حتى يزول الاحتقان تماماً.







وبالله التوفيق.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول,أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول,أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول,أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول,أشكو من آلام في الخصية وكثرة التبول







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1bIcQgv



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1IdAeMX

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog