Home » , » isthisharat ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟ سؤال وجواب

isthisharat ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟ سؤال وجواب

Written By on Monday 30 March 2015 |

ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟







السؤال:



السلام عليكم.







تم إنشاء عيادة صناعة أسنان تحت شقتنا، وفيها تتم بعض عمليات صناعة الأسنان، وفي بعض الأحيان تطلق بعض الأبخرة جراء طهي وخلط بعض السوائل، وبعض أنواع البودرة، لا أدري ما هي؟ ولكنها تستعمل لصناعة اللثة الصناعية؟ سؤالي هو: ما نوع هذه المواد التي يعمل بها أطباء الأسنان؟ وهل هي مواد وبودرات مسرطنة؟







سؤالي الثاني: قرأت بأنه في عيادات الأسنان يستعمل كثيرًا محلول مسرطن اسمه الفورماليدهيد، هل يدخل هذا المركب في صناعة الأسنان أم أنه يستعمل من قبل أطباء الأسنان في شيء آخر؟



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ yassine حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







إن المواد المستعملة في صناعة الأسنان عديدة، ولا يوجد لأي منها خطر على صحة الأشخاص، وإلا لما استعملت في صناعة تركيبات وجسور وأجهزة متحركة سيستعملها البشر لاحقًا.







وأن الروائح التي تشتمها هي الروائح المنبعثة نتيجة مزج مادة الاكريل المستعملة في صناعة الأجهزة المتحركة، والأجهزة التقويمية.







إن مهنة مخبر الأسنان مكملة لمهنة الطبيب في عيادته، ولو كان في ذلك أي خطر على الجوار لما رخص لهم للعمل ضمن المدن والتجمعات السكنية في جميع دول العالم، بل وأحيانًا تجد مخبرًا للأسنان ضمن المستشفيات والمجمعات الصحية.







وبالنسبة لسؤالك الثاني: إن مادة الفورم الدهيد مادة كانت تستخدم قديمًا، وقد أوقف استخدامها في الوقت الحالي في كثير من الدول؛ لأن في أبخرتها كثيرًا من الضرر، وهي عبارة عن أقراص كانت تستخدم لتعقيم الأدوات فقط، وخصوصًا أدوات المعالجة اللبية (معالجة العصب)، وأدوات الحفر (سنابل الحفر)، وهذا الأقراص لا تدخل في صناعة الحشوات، ولا في تركيب الأسنان، بل تستخدم فقط للتعقيم المغلق، ولا ضرر في ذلك بإذن الله على صحة المرضى، ومع تطور أجهزة التعقيم بالحرارة الرطبة (الاتوكلاف )، فقد تم الاستغناء عن الكثير من المواد المستخدمة قديمًا، ومنها الفورم الدهيد.







أشكر لك حسن اهتمامك، وأسأل الله لك التوفيق والسداد.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟ ,ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟ ,ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟ ,ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟ ,ما نوع المواد التي يستعملها أطباء الأسنان؟ وهل هي مسرطنة؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/19nkafZ



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1xOph4o

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog