Home » , » isthisharat هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟ سؤال وجواب

isthisharat هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 31 March 2015 |

هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟







السؤال:



السلام عليكم







أنا شاب عمري 22، قبل أسبوع جاءني ألم في الخصية اليسرى واستمر يومين ثم اختفى، وصار الألم أسفل البطن، ولكن ليس بالألم الشديد، يعني أحس بالثقل وعدم الراحة مع التبول الكثير، ولكن لا يوجد ألم في عملية التبول أو صعوبة في البول، الألم يخف يوما بعد يوم، مع العلم أني أمارس العادة السرية.







قبل فترة بعيدة ذهبت لدكتور وعملت تحليل دم، وقال لي: عندك نقص في هرمون التستستيرون. وعن نتائج الفحص قال لي: 4 من 10، والطبيعي فوق 6. ووصف لي حبوب بروفيرون لمدة 3 شهور، واستمررت عليها إلى الآن شهرا ونصفا، هل لذلك علاقة؟







وشكرا لجهدكم المبذول.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:







أولا: على الطبيب أن يجري تصويرا بالموجات الصوتية لمنطقة الخصية، وللكلى ومجاري البول، فالتهابات الكلى أو الحصوات أو حتى التهاب الخصية، واحتقان البروستات، والذي يمكن أن يحدث بسبب تكرار العادة الضارة -وهي العادة السرية- يمكن أن يسبب مثل هذا الألم، كما أن على الطبيب أن يجري فحصا للبول ولأملاح البول، وزراعة للبول حتى ولو لم تكن هناك أي علامة التهاب، وعليك بالإقلاع التام عن هذه العادة، والتي لها مضار كثيرة جدا، منها البدني، ومنها مشاكل التشتيت الذهني.







أما قياس التيستوستيرون فلا أعتقد أن القراءة صحيحة، ومن الأفضل إعادة الفحص واستشارة طبيب غدد متخصص؛ لأن الفحص العام لا يوجد -أولا- مبرر له، وثانيا: لا بد من القياس في معمل جيد على أن يراجع النتيجة طبيب متخصص.







وفقك الله!



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟,هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟,هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟,هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟,هل لنقص هرمون التستستيرون علاقة بألم أسفل البطن؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1C09YAM



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/19uU6je

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog