Home » , » isthisharat أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني سؤال وجواب

isthisharat أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني سؤال وجواب

Written By on Sunday 29 March 2015 |

أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني







السؤال:



أشعر بتعب دائم وإرهاق، والشعور الدائم بالحموضة بعد الأكل عندما آكل أي شيء، ومنذ حوالي شهر شعرت بألم شديد في صدري في الجهة اليسار، ويتنقل إلى اليمين، وإلى ظهري وأذرعي ورقبتي.







أخيرًا يدي اليسرى أشعر بتنميل فيها، ذهبت إلى أكثر من دكتور قلب، وقمت بإجراء رسم قلب لا يوجد به أي شيء، وقست الضغط (مضبوط جدًا).



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ شيرين حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







نشكر لك الثقة في إسلام ويب، ونسأل الله لك التوفيق والسداد.







من الواضح أن أعراضك هذه لا علاقة لها بالقلب، فقلبك – إن شاء الله تعالى – سليم مائة بالمائة، أعراضك متعلقة بالجهاز الهضمي، حيث إن الشعور بالحموضة والألم الشديد في صدرك من الجهة اليُسرى غالبًا مصدره الجزء العلوي من المعدة، وربما يكون هنالك شيء من التقلصات التي نتجت من زيادة الأحماض، وقد يكون القلق النفسي سببًا في هذا الذي تعانين منه.







أما موضوع الآلام التي تحسين بها في الذراع وفي الرقبة، هي ناتجة من تقلصات عضلية، والألم في يدك اليسار، وكذلك الشعور بالتنميل، هذا نسميه بالألم المتماهي مع أمراض القلب، يعني أن الكثير من الناس يتخوفون حول أمراض القلب، ويُعرف أن الذبحات القلبية في بعض الأحيان قد تظهر في شكل ألمٍ في اليد اليسرى، وكذلك الرقبة، والناس أصبحت مشغولة جدًّا بهذا الأمر، لذا قد يظهر للبعض ألم يشبه ألم الذبحات القلبية، وهو ليس من القلب أبدًا، وليس له أي علاقة بالقلب، إنما هو ناتج من انقباضات عضلية سببها القلق النفسي.







أيتها الفاضلة الكريمة: حتى لا أطيل عليك، ليست لديك علة عضوية أساسية، الذي تحتاجين إليه هو أن تذهبي لطبيب الجهاز الهضمي، ولا تراجعي بعد ذلك أي طبيب، طبيب الجهاز الهضمي سوف يقوم بإجراء الفحوصات اللازمة، ويعطيك – إن شاء الله تعالى – العلاج الذي يُريحك كثيرًا، وربما تحتاجين أيضًا لأحد مضادات القلق، وأطباء الجهاز الهضمي معظمهم لديهم خبرة كبيرة جدًّا في الأدوية المضادة للقلق، وعقار (فلوناكسول Flunaxol)، والذي يعرف علميًا باسم (فلوبنتكسول Flupenthixol) من أفضل مضادات القلق الذي يُسبب آلام الجهاز الهضمي، أو الانقباضات العضلية، وأنا متأكد أن طبيب الجهاز الهضمي سيصف لك هذا الدواء بعد أن يُكمل فحوصاته، -وإن شاء الله تعالى- سوف ترتاحين عليه كثيرًا.







بجانب ذلك حاولي أن تتجاهلي هذه الأعراض، وأن تُحسني إدارة وقتك، خاصة أن لديك مسؤولية عمل ومسؤولية بيت، وحاولي أن تكوني إيجابية في تفكيرك.







أسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني,أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني,أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني,أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني,أشعر بتعب وإرهاق وحموضة دائمة بعد أي أكلة آكلها.. أفيدوني







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1G7jJTO



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/19mmkMU

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog