Home » , » isthisharat ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟ سؤال وجواب

isthisharat ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 31 March 2015 |

ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟







السؤال:



السلام عليكم..







ولدي لا يزحف ولا يحبو ولا يمشي، رغم أن عمره سنة وشهرين، أخذته للدكتور، ووصف لي فيتامين استوكير، وقال لي: إذا لم يتحسن فتعالي بعد شهر، وفعلا لم أرى أي تحسن، وذهبت للدكتور، ووصف لي فيتامين في دي 3 ، وقال لي: تعالي بعد شهر نجري له ثلاث تحاليل من أجل أن نرى هل هناك نقصا في الفيتامين أو لا.







أريد أن أعرف هل يعتبر ولدي طبيعيا أم لا؟ فأنا خائفة من أن أعرضه للشمس، ولكني عندما أضعه في المشاية فإنه يمشي ويركض فيها.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ أم أحمد حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







الطفل يجلس عند عمر سبعة أشهر، ويزحف عند تسعة أشهر، ثم يقف مستندا عند عشرة أشهر، ويخطو مستندا بيديه الاثنين عند إحدى عشر شهرا، ثم يخطو مستندا بيد واحدة عند الاثني عشر شهرا، ثم يخطو منفردا عند ثلاثة عشر شهرا، تلك الأعمار هي متوسط اكتساب الطفل لتلك المهارات الحركية.







الطفل موضع السؤال يمشي باستخدام المشاية، ولم يذكر إن كان يجلس أم لا، وعند أي عمر جلس منفردا، التأخير البسيط في اكتساب المهارات الحركية قد يرتبط أحيانا مع نقص فيتامين د، وهو ما تعامل معه الطبيب مع الطفل موضع السؤال، ولكن إن طال الأمر عن عمر السنة والنصف، ولم يمشِ الطفل؛ فقد يحتاج الطفل إلى عمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ لاستبعاد وجود عيوب تشريحية بالمخ يرتبط معها تأخر اكتساب المهارات الحركية.







هذا والله الموفق.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟,ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟,ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟,ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟,ولدي لا يمشي ولا يزحف ولا يحبو على الرغم من أنه تخطى عمر السنة، فهل هذا طبيعي؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/19vl1LV



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/19vnHsN

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog