Home » , » isthisharat ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟ سؤال وجواب

isthisharat ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟ سؤال وجواب

Written By on Monday 30 March 2015 |

ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟







السؤال:



السلام عليكم..







أنا فتاة، عمري 21 سنة، لا أشكو من شيء، ولكن منذ أسبوعين تقريبا وأنا أشعر بشد قوي جدا في نهاية الرأس ثم يزول، حتى وأنا واقفة، أحس بأن النظر يختل في عيني، يأتي لفترة بسيطة ثم يزول، ولكنه أحيانا عندما ينتابني يبقى لفترة طويلة -لساعات-، فما هو تشخيص حالتي؟ وهل هناك علاج؟



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ سماهر حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







الألم خلف الرأس -أو الشد- كما تقولين هو صداع توتري يسمى: tension headache، والصداع يحصل بسبب تقلص عضلات الرقبة الخلفية، إما بسبب الوسادة العالية، أو المنخفضة، أو بسبب الاتكاء والجلوس الخاطئ.







لذلك يجب أن تكون الوسادة متوسطة، ليست مرتفعة ولا منخفضة، لتجعل الرأس مستقيما أثناء النوم، وهذا يساعد كثيرا في إراحة العضلات، والتخلص من الصداع، مع أخذ أقراص مسكادول وبروفين عند الضرورة.







ومن المهم النوم ساعة في وقت الظهيرة أو القيلولة، والنوم لمدة 6 ساعات في المتوسط ليلا، حتى يأخذ الجسم قسطا كافيا من الراحة والنوم العميق، مع عمل تحليل لصورة الدم؛ لمعرفة حالة الدم من حيث الضعف والقوة، مع عمل تحليل لوظائف الغدة الدرقية، وتناول العلاج حسب نتيجة التحاليل، مع تناول كبسولات فيتامين (د) الأسبوعية، جرعة 50000 وحدة دولية، كبسولة واحدة كل أسبوع لمدة شهرين، ويمكن تكرار الجرعات بعد عدة شهور بنفس الطريقة.







وفقك الله لما فيه الخير.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟,ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟,ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟,ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟,ما هو سبب الشد الذي أشعر به في نهاية رأسي؟ وهل له علاج؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/19DGwK1



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1GI27OR

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog