Home » , » 3lislam الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب الاسلام

3lislam الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب الاسلام

Written By on Wednesday, 24 May 2017 |

الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب

تصدى الجيش الوطني اليمني الأربعاء لهجوم واسع شنته مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء عن مصدر عسكري أن ما لا يقل عن 15 مسلحاً من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا في المواجهات، فيما فقد الجيش الوطني ستة من جنوده.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني المسنودة بطيران التحالف العربي صدت محاولة تقدم للحوثيين باتجاه تلة "القاضي" و"النهود" جنوب غرب مديرية صرواح، كما أسرت أربعة من مليشيا الحوثي وصالح.

شرق تعز
وفي سياق متصل سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على مبنى البنك المركزي وبعض المباني المجاورة له شرق مدينة تعز بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثيين وقوات صالح.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في اليمن إن المعارك مستمرة وسط تقدم ملحوظ لقوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في شارع القصر الجمهوري.

وخاضت قوات الجيش اليمني معارك طيلة ثلاثة أيام ضد الحوثيين وقوات صالح التي كانت تستخدم مبنى البنك المركزي ثكنة عسكرية لمسلحيها وقناصيها.

كما سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية على عدد من المباني المحيطة بالبنك ومبان سكنية مطلة على معسكر التشريفات وأجزاء كبيرة من كلية الطب.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر يمني قوله إن 11 مسلحا من الحوثيين قتلوا، كما قتل جنديان حكوميان في المعارك.

وقد واصلت مليشيا الحوثي قصفها العشوائي على وسط تعز مما أدى لمقتل ثمانية مدنيين بينهم طفلان، فيما أصيب أكثر من عشرين.

وقد ارتفع عدد القتلى خلال يومين إلى 17 فيما جرح أكثر من أربعين. ونددت السلطة المحلية في محافظة تعز بقصف الحوثيين وقوات صالح وطالبت المجتمع الدولي بإيقاف المجازر التي يتعرض لها سكان المدينة المحاصرة.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب , الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب , الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب , الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب , الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا بمأرب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2qmiiNg
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2rX2z8C
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog