Home » , » 3lislam واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية الاسلام

3lislam واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية الاسلام

Written By on Wednesday, 31 May 2017 |

واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن الولايات المتحدة باشرت تسليم أسلحة إلى المقاتلين الأكراد الذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، في حين تحدث التنظيم عن قصف أميركي شرقي الرقة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال المتحدث باسم البنتاغون أدريان رانكين غالواي، في تصريح صحفي، إن واشنطن بدأت تسليم أسلحة خفيفة وآليات إلى المسلحين الأكراد في "قوات سوريا الديمقراطية".

وقال المسؤول الأميركي إن إرسال الأسلحة بدأ في الـ24 ساعة الماضية بناء على تفويض من الرئيس الأميركي دونالد ترمب هذا الشهر.

ويكشف هذا الإجراء عن مضي الولايات المتحدة قدما في خطتها من أجل تسليح قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- رغم معارضة حليفتها تركيا.

وأفادت مصادر بأن الأسلحة لم تصل بعد إلى مناطق سيطرة الوحدات الكردية في سوريا، ومن المتوقع أن تصل دفعة أسلحة غدا أو بعد غد محمولة جوا إلى القاعدة الأميركية في خراب عشك قرب عين العرب (كوباني) بريف حلب.

وأكدت المصادر أن هذه الدفعة التي يرافقها أيضا مدربون أميركيون، تنقل جوا بشكل مباشر إلى سوريا، خلافا للدفعة السابقة التي دخلت برا عبر معبر سيمالكا من إقليم كردستان العراق.

من جانبه، قال الناطق باسم "قوات سوريا الديمقراطية" طلال سلو إن برنامج تسليح هذه القوات ضمن التحضير لمعركة الرقة يجري بشكل متواصل، أي أن الأسلحة تصل تباعا.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية منذ نوفمبر/تشرين الثاني هجوما واسعا بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، لطرد تنظيم الدولة من معقله في الرقة، وتقول إنها حاليا تحاصر الرقة من جميع الجهات ما عدا الجهة الجنوبية.

قصف وتقدم
وعلى الصعيد الميداني، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة في قصف جوي أميركي استهدف منطقة "السويدية" شرقي مدينة الرقة.

وبثت الوكالة مقطعا مصورا يظهر آثار القصف العنيف الذي تعرضت له المنطقة، كما تـظهر الصور دمارا واسعا في المنازل والممتلكات.

يذكر أن مواقع سيطرة تنظيم الدولة في الرقة وريفها تتعرض لقصف جوي من التحالف الدولي بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وفي هذا السياق أيضا، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مقاتلين عربا تدعمهم واشنطن تمكنوا من الاقتراب من جهة الشرق من مدينة الرقة بعد غارات كثيفة للتحالف.

ونقلت عن محمد خالد شاكر المتحدث باسم "قوات النخبة السورية" التابعة لتيار الغد السوري الذي يرأسه أحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن قواته باتت على بعد مئات الأمتار من حي المشلب، أول أحياء مدينة الرقة من الجهة الشرقية.

وتعمل قوات النخبة، وفق المتحدث باسمها، "بالتعاون والتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية في إطار عملية "غضب الفرات" بقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية, واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية, واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية, واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية, واشنطن تسلح الأكراد وتقصف بالرقة السورية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2qyHpkO
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2qEYzsl
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog