Home » , » 3lislam "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات الاسلام

3lislam "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات الاسلام

Written By on Wednesday 10 May 2017 |

"سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات

أعلن فصيل لواء صقور الرقة، التابع لما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية، الأربعاء سيطرته على كامل مدينة الطبقة وسد الفرات بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية استمرت أسابيع، وهو ما يشير حسب المصادر ذاتها إلى قرب معركة الرقة.

وقال مراسل الجزيرة في غازي عنتاب التركية محمد عيسى إن قوات سوريا الديمقراطية، التي يشكل المسلحون الأكراد المكون الرئيسي فيها،أحكمت السيطرة على "الأحياء الثلاثة" في المدينة، وإن "عمليات التمشيط مستمرة".

ونقل عن مصادر بهذه القوات قولها إن السيطرة على الطبقة تؤذن ببدء مرحلة جديدة من عمليات "غضب الفرات"، وهي التقدم نحو القرى المحيطة بالرقة.

وأشار المراسل إلى أن معارك الطبقة استمرت خمسين يوما، وألحقت دمارا كبيرا بالمدينة، ودفعت سكانها إلى النزوح والإقامة في ظروف بالغة الصعوبة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة برا وجوا من التحالف الدولي بدأت معركة السيطرة على مدينة الطبقة في 21 مارس/آذار الماضي.

وتعد الطبقة وسدها الإستراتيجي البوابة الرئيسية من الجهة الغربية لمدينة الرقة، أهم معقل لتنظيم الدولة في سوريا.

قصف جوي
من جهتها، قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة إن عشرين مدنيا قتلوا في قصف أميركي وروسي على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم بالرقة وحمص ودير الزور.

وأضحت الوكالة أن عشرة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون آخرون في قصف أميركي استهدف قرية الصالحية (شمال مدينة الرقة)، في حين قتلت خمس نساء في قصف روسي على قرية اللاطوم (شمال مدينة السخنة بريف حمص).

وأضافت الوكالة أن أربعة أطفال ورجلا قتلوا وأصيب آخرون في غارات روسية على أحياء العمال والحميدي في مدينة دير الزور.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن تنظيم الدولة شن هجوما على مواقع للنظام السوري في دير الزور.

وأوضحت المصادر أن هجوم تنظيم الدولة استهدف المطار العسكري واللواء 137 في دير الزور.

وقالت وكالة أعماق إن مسلحي التنظيم قتلوا أربعة جنود للنظام السوري قنصا في جبل هرابش وحي الرشدية ومنطقة البانوراما بمدينة دير الزور.

من جانبه، نقل التلفزيون السوري أن وحدات من قوات النظام قضت على "مجموعة إرهابية" باتجاه المالحة في محيط الفوج 137 بمدينة دير الزور.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

"سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات, "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات, "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات, "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات, "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الطبقة وسد الفرات

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2q4teCw
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2q5dOO6
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog