Home » , » 3lislam قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار الاسلام

3lislam قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار الاسلام

Written By on Monday 15 May 2017 |

قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار

قالت مصادر طبية عراقية إن خمسة مدنيين وثلاثة من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا وأصيب 11 آخرون بقصف نفذته طائرات عراقية غربي محافظة الأنبار، في حين واصلت القوات العراقية تقدمها ببطء في حيين بغربي الموصل.

وأضافت المصادر أن القصف استهدف سيارة تقل مسلحي التنظيم في شارع الحضرة بمدينة عانه، مبينة أن أضرارا كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين القريبة من الموقع المستهدف.

وفي وقت سابق أمس الاثنين سقط قتلى من الشرطة والمدنيين ومقاتلي تنظيم الدولة في هجوم شنه التنظيم على بلدة حديثة بمحافظة الأنبار.

وحسب مصادر أمنية فقد شن أربعة من مسلحي التنظيم هجوما انتحاريا على حديثة، لكن الشرطة تمكنت من قتل ثلاثة منهم بينما فجر الرابع نفسه داخل أحد المنازل، مشيرة إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين.

لكن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصادر في الشرطة العراقية قولها إن اثنين من الشرطة لقيا مصرعهما في هذا الهجوم.

تقدم بطيء
وعلى الصعيد الميداني في الموصل، قالت مصادر أمنية إن القوات العراقية تواصل تقدمها ببطء في حي 30 تموز وحي 17 تموز شمال غربي المدينة.

وأضافت المصادر أن طائرات عراقية فجرت سيارتين ملغمتين للتنظيم في حي 17 تموز، بينما سيطرت القوات على أجزاء من أحياء "العريبي و17 تموز والاقتصاديين والرفاعي".

من جانب آخر، لا تزال قوات الشرطة الاتحادية تقف في مواقعها على مشارف مدينة الموصل القديمة منذ أكثر من شهرين، دون أن تتمكن من التقدم.

وعلى الصعيد الإنساني، قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن المدنيين المحاصرين في العديد من أحياء الجانب الغربي من الموصل ما زالوا يواجهون خطر الموت، سواء قرروا البقاء في منازلهم التي تشهد قتالا محتدما بين القوات العراقية وتنظيم الدولة، أو أثناء محاولاتهم الهرب إلى مناطق أخرى بحثا عن ملاذ آمن.

وأضاف المرصد في بيان أن 64 شخصا بينهم نساء وأطفال من المدنيين قتلوا بنيران أسلحة مقاتلي التنظيم الخميس الماضي عندما حاولوا الفرار بعائلاتهم وعبور نهر دجلة من الجهة الغربية للموصل التي تشهد مواجهات مسلحة عنيفة، إلى الجانب الشرقي الذي كانت القوات العراقية قد استعادته قبل أشهر.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار , قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار , قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار , قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار , قتلى بقصف للجيش وهجوم لتنظيم الدولة بالأنبار

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2rkT1ok
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2pR81s7
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog