Home » , » 3lislam مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب الاسلام

3lislam مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب الاسلام

Written By on Sunday 21 May 2017 |

مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب

أفاد مراسلو وكالات الأنباء نقلا عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة- أن عدد قتلى التفجير الذي استهدف أمس الأحد مقرا تابعا لحركة أحرار الشام بريف إدلب ارتفع إلى 25 على الأقل، إضافة إلى إصابة العشرات.

وقالت المصادر إن المعلومات الأولية تشير إلى تفجير عبوة ناسفة استهدفت اجتماعا داخل مقر تابع لحركة أحرار الشام في بلدة تل طوقان شرق مدينة سراقب في ريف إدلب، موضحة أن بين القتلى القيادي في الحركة محروس الخطيب.

واتهم رئيس الهيئة القضائية في الحركة أحمد نجيب تنظيم الدولة الإسلامية بتنفيذ التفجير. واعتبرت الحركة أنها "مستهدفة من قبل هذا التنظيم الآثم الغادر"، مؤكدة أن "هذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة". وأضافت "معركتنا معهم مستمرة حتى استئصالهم".

وغالبا ما تتعرض مقرات حركة أحرار الشام وقياديون في صفوفها لهجمات انتحارية، تسبب أبرزها في أبريل/نيسان 2016 بمقتل قائد أركان الحركة إثر استهداف مقرها في بلدة بنش.

وخاضت حركة أحرار الشام في أكتوبر/تشرين الأول الماضي معارك شرسة ضد تنظيم "جند الأقصى" المبايع لتنظيم الدولة في إدلب.

وكان ائتلاف من فصائل إسلامية معارضة أبرزها أحرار الشام وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً)، قد سيطر على محافظة إدلب بالكامل صيف العام 2015. لكن معارك غير مسبوقة اندلعت بين الطرفين مطلع العام الحالي على خلفية تقاسم النفوذ في إدلب وأدت إلى فك تحالفهما.

واستغلت قوات الحكومة السورية الاقتتال بين جماعات المعارضة المسلحة -خاصة قرب دمشق- لاستعادة السيطرة على أراض من يد مقاتلي المعارضة خلال الصراع المستمر منذ أكثر من ست سنوات.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب , مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب , مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب , مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب , مقتل 25 في تفجير استهدف "أحرار الشام" بإدلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2r7NXa3
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2qG348U
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog