Home » , » 3lislam هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل الاسلام

3lislam هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل الاسلام

Written By on Saturday 6 May 2017 |

هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل

اختار مجلس الشورى العام الجديد لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل، وذلك في الانتخابات التي جرت السبت بالعاصمة القطرية الدوحة وغزة تزامنا، بواسطة نظام الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس).

وأوضح مشعل أن مجلس الشورى انتخب هنية في ظل أجواء ديمقراطية شورية وأخوية، تنسجم مع لوائح الحركة وتعكس وحدتها، مشيرا إلى أن كل كوادر الحركة ستصطف خلف القيادة الجديدة.

وهذه أول مرة يُنتخب رئيس المكتب السياسي لحماس من غزة، وكان من المفترض أن يسافر عدد من قادة حماس وعلى رأسهم هنية إلى قطر للمشاركة في الانتخابات، لكن إغلاق معبر رفح حال دون ذلك.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في الحركة أن المنافسة في الانتخابات كانت بين ثلاثة قادة؛ هم إسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق ومحمد نزال.

ويأتي انتخاب هنية في ظرف سياسي دقيق، إذ أصدرت الحركة الأسبوع الماضي وثيقة جديدة وصفت بالمفصلية، وستشكل ما يمكن اعتباره خريطة طريق أمام مكتبها السياسي الجديد.

وكان هنية ترأس خلال الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2006 كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحماس، والتي حصدت غالبية المقاعد، ليكلفه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتشكيل الحكومة.

وبعد خلافات مع حركة فتح أقال الرئيس عباس، إسماعيل هنية في يونيو/حزيران 2007، ومنذ ذلك الوقت يشغل هنية منصب قائد حركة حماس في قطاع غزة، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل , هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل , هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل , هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل , هنية رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لمشعل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2pOzsFW
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2qEBie7
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog