Home » , » 3lislam قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد الاسلام

3lislam قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد الاسلام

Written By on Monday 8 May 2017 |

قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن اتفاق أستانا خطوة إيجابية لكنه ليس بديلا عن الانتقال السياسي في سوريا الذي يرحل بموجبه بشار الأسد.

وأضاف الوزير القطري عقب لقائه نظيره الأميركي ريكس تيلرسون في واشنطن، أنه من الجيد أن تكون هناك مناطق لخفض التوتر، لكن يجب أن تكون خطوة في سبيل الوصول لحل الأزمة، ولا تتخذ كذريعة لتأجيل هذا الحل وتأجيل مسألة الانتقال السياسي.

وقال إن هناك الكثير من التعاون بين قطر والولايات المتحدة، خاصة في الأزمة السورية، وأكد أن المشاورات مع وزير الخارجية الأميركي ومستشار الأمن القومي تناولت القضية السورية والمقترحات المطروحة للمضي قدما في حلها.

وشدد على أن مكافحة الإرهاب أحد الملفات الرئيسية التي تمت مناقشتها مع الولايات المتحدة، لافتا إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين البلدين في مكافحة تمويل الإرهاب الذي أصبح ظاهرة تنمو في المنطقة.

وكانت الدول الراعية لمفاوضات "أستانا 4" (تركيا وروسيا وإيران) توصلت في الرابع من مايو/أيار الجاري إلى اتفاق "خفض التصعيد" القاضي بإقامة أربع مناطق آمنة بسوريا لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد , قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد , قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد , قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد , قطر: اتفاق أستانا ليس بديلا عن رحيل الأسد

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2qkf0hT
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2q0TOuc
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog