Home » , » 3lislam وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور الاسلام

3lislam وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور الاسلام

Written By on Monday 22 May 2017 |

وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور

ألمح كبير مفاوضي الحكومة السودانية في مفاوضات سلام إقليم دارفور أمين حسن عمر، إلى احتمال وجود دعم مصري بالسلاح للحركات المسلحة في الإقليم، مشيرا إلى هجوم نفذه مسلحون السبت الماضي بأسلحة مصرية.

وقال عمر خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين إن المسلحين الذين نفذوا الهجوم على مواقع في إقليم دارفور جاؤوا من جنوب السودان وليبيا.

وأضاف المسؤول السوداني "نعرف أن مصر تدعم حليفها في ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كما تدعم دولة جنوب السودان أيضا بالسلاح".

ووصف عمر الهجوم بأنه مغامرة غالية الثمن، موضحا أن المسلحين قصدوا منه توجيه رسالة تهدف إلى عرقلة خطوات رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية عن السودان.

وكان الجيش السوداني كشف السبت الماضي عن معارك دارت بينه وبين مسلحي دارفور بزعامة مني أركو مناوي قدموا من ليبيا بنحو 140 سيارة ومن جنوب السودان بـ69 سيارة.

وأكد الجيش مقتل عدد من المسلحين، بينهم القائد العسكري لحركة مناوي، وإصابة آخرين وأسر العشرات وتدمير نحو 48 سيارة.

كما أعلن أن "القوات المتمردة دخلت من دولتي جنوب السودان وليبيا، وهي تستخدم مركبات ومدرعات مصرية".

من جهته قال رئيس تحرير صحيفة "الانتباهة" السودانية حسن رزيقي إنه حصل على معلومات تفيد بأنه جرى تدمير مدرعات مصرية خلال معارك بين القوات السودانية ومتمردين قدموا من جنوب السودان ومن ليبيا حيث كانوا يقاتلون إلى جانب قوات حفتر.

وفي فبراير/شباط الماضي اتهم الرئيس السوداني عمر البشير مصر بدعم حكومة جنوب السودان بالأسلحة والذخائر. كما تتهم الخرطوم جارتها الجنوبية بدعم حركات سودانية متمردة، وهو ما تنفيه جوبا.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور , وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور , وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور , وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور , وم تلمّح إلى دعم القاهرة لمسلحي دارفور

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2rbiVhe
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2qberTF
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog