Home » , » 3lislam مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية الاسلام

3lislam مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية الاسلام

Written By on Saturday 13 May 2017 |

مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية

طالبت وكالة الشرطة الأوروبية (اليوروبول) بإجراء تحقيق دولي واسع لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية التي شملت بلدانا عدة أمس، واستهدفت عشرات الآلاف من الحواسيب في نحو مئة دولة، مما أدى إلى تعطيلها، في أوسع هجوم من نوعه يشهده العالم، وطالب القراصنة بفدية من أجل إعادة تشغيل الأجهزة المعطلة.

وقالت الوكالة إن الهجمات الإلكترونية المسجلة بلغت مستوى غير مسبوق، وستتطلب تحقيقاً دولياً معقدا لمعرفة المذنبين، مشددة على أنها ستعمل عن كثب مع محققين في الدول وفي شركات أمنية خاصة للتغلب على التهديد ومساعدة ضحاياه.

واستهدف الفيروس الخبيث شبكات وأنظمة تشغيل، ومن بين المؤسسات الأكثر تضررا من الهجمات الإلكترونية خدمة الصحة العامة ببريطانيا، كما أصاب الفيروس مصانع كبرى وشبكات سكك حديدية، ومؤسسات مصرفية في عشرات الدول.

واستغل الفيروس، الذي حمل اسم الفدية، ثغرة في أنظمة ويندوز كشفت في وثائق سرية قرصنت من وكالة الأمن القومي الأميركية، وكانت الوكالة أشارت إليها.

وخدع المتسللون ضحاياهم ليفتحوا برامج خبيثة في مرفقات برسائل إلكترونية مؤذية، بدت كأنها تحتوي على فواتير وعروض لوظائف وتحذيرات أمنية وغيرها من الملفات التي تبدو سليمة ومشروعة.

تشفير وابتزاز
وبمجرد دخول الفيروس الشبكة المستهدفة يقوم برنامج يطلق عليه فدية (رانسوموير) بتشفير بيانات أجهزة الحاسوب، ويطالب بمبالغ مالية بين ثلاثمئة وستمئة دولار، لكي تعود الأجهزة للعمل بشكل طبيعي، ثم يصيب بهدوء أجهزة أخرى غير محدثة دون أي تدخل بشري.

وما أدهش خبراء أمن المعلومات هو سرعة ونطاق انتشار الخلل؛ فللمرة الأولى تستخدم دودة انتزاع الفدية، إذ يدعم البرنامج الخبيث الذي يستخدمه القراصنة 28 لغة مما يعكس طموحات المهاجمين.

وقالت الشرطة الفرنسية إن موجة الهجمات الإلكترونية طالت أكثر من 75 ألف جهاز حاسوب في العالم حتى الآن، وأضافت أنها حصيلة مؤقتة وسترتفع على الأرجح في الأيام المقبلة.

وأعلنت شركة رينو الفرنسية تعرض عدد من مواقع إنتاج السيارات التابع لها للهجمات، مما أجبرها على وقف العمل في مصانع متعددة لمنع الفيروس من الانتشار، وقال متحدث باسم شركة نيسان اليابانية للسيارات السبت إن إنتاج مصنعها في ساندرلاند (شمال شرق إنجلترا) تأثر بالهجمات.

وقالت شركة دويتشه بان الألمانية لتشغيل قطارات السكك الحديدية إن بعض الإشارات الإلكترونية بالمحطات التي تعلن رحلات الوصول والمغادرة تأثرت، ونشر ركاب صورا تظهر الشاشات وعليها رسالة تطالب بدفع مبالغ مالية لإعادة الخدمة.

أضرار بروسيا
وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية لوكالة إنترفاكس للأنباء إن نحو ألف جهاز كمبيوتر في الوزارة تأثرت بالهجمات، ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن البنك المركزي الروسي قوله إنه رصد هجمات إلكترونية ضخمة عبر الإنترنت على بنوك محلية تمكنت من صدها بنجاح، كما تعرضت شركة سكك الحديد الروسية لهجمات تصدت لها.

وألقت الهجمات بظلالها على اجتماع مجموعة السبع المنعقد بإيطاليا، حيث تعهد وزراء مالية المجموعة بتوحيد الجهود لمكافحة تفاقم خطر الهجمات الالكترونية الدولية وإعداد إستراتيجية دولية للوقاية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية , مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية , مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية , مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية , مطالبة أوروبية بالتحقيق لكشف ملابسات الهجمات الإلكترونية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2px6Qmh
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2pKKhpk
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog