Home » , » 3lislam حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية الاسلام

3lislam حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية الاسلام

Written By on Wednesday 10 May 2017 |

حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قاعدتها التصويتية في الضفة الغربية إلى اختيار الأصلح والأقدر على خدمتهم في انتخابات المجالس البلدية التي ستجرى السبت المقبل، مجددة تأكيدها على مقاطعة الترشح لهذه الانتخابات.

وأكدت الحركة في بيان لها أن قاعدتها التصويتية ستتفاعل بإيجابية حيثما أمكن ذلك، بعيدا عن أي اعتبارات أو ضغوطات.

وأوضحت أن مقاطعتها للانتخابات المحلية ترشحا جاء في أعقاب صدور مراسيم رئاسية وقرارات حكومية خارج نطاق التوافق الوطني، مؤكدة بالوقت ذاته أن مسألة تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام هي الضامن الوحيد لإنجاز حالة ديمقراطية فلسطينية سليمة.

وأشارت حماس في بيانها إلى أنها ترى في الهيئات المحلية بالضفة إحدى منصات المقاومة التي "يتصدى من خلالها شعبنا لمشاريع الاحتلال ومخططاته" إلى جانب وظيفتها الأساسية في "النهوض والرقي بحياة المواطنين المرابطين" داعية إلى الحفاظ عليها والتعاون لإنجاحها ودعمها بكل السبل.

مشاركة ومقاطعة
وكانت لجنة الانتخابات المركزية أعلنت في مارس/آذار عن فتح باب الترشح للانتخابات المحلية التي ستجرى فقط في الضفة وضواحي القدس هذا الشهر وتقاطعها عدة فصائل.

ووفق إعلان تلك اللجنة، فقد بلغ العدد الإجمالي للمدرجين في سجل الناخبين لأغراض الانتخابات المحلية المقبلة مليونا و134 ألفا و636 ناخبا وناخبة في 391 هيئة محلية بالضفة (بما فيها ضواحي القدس).

ومن جانبها، أعلنت حركة التحرير الوطني (فتح) بزعامة الرئيس محمود عباس أنها ستخوض انتخابات البلديات تحت اسم "كتلة التحرر الوطني والبناء" وأنها تنوى إجراء تحالفات مجتمعية ووطنية متعددة.

وكان رئيس الحكومة رامي الحمد الله أعلن أن الانتخابات المحلية ستجرى في الضفة يوم 13 مايو/أيار، وستؤجل في قطاع غزة، مبررا ذلك بأن حماس ترفض إجراءها، غير أن الحركة رفضت هذه التصريحات موضحة أنها وافقت على إجراء الانتخابات العام الماضي لكن السلطة الفلسطينية هي التي تلاعبت بالمواعيد.

ويقاطع الانتخابات بسبب خلافات مع السلطة على آليات إجرائها -بالإضافة لحماس- حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية , حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية , حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية , حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية , حماس تدعو أنصارها للتصويت بالانتخابات المحلية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2q1HtaI
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2qYOoiS
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog