Home » , » 3lislam قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا الاسلام

3lislam قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا الاسلام

Written By on Saturday 22 August 2015 |

قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا

قُتل مسلحان من تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة سكنية بمدينة درنة (شرقي ليبيا) في اشتباكات مع قوات مجلس شورى مجاهدي درنة، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بالكفرة (جنوبي البلاد) بين قبيلتين أسفرت عن جرحى.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء عن مصادر عسكرية بمجلس شورى مجاهدي درنة قولها إن التنظيم قصف عشوائيا الأحياء السكنية بمنطقة الساحل الشرقي، مما أسفر عن تضرر منازل دون وقوع خسائر بشرية.

يُشار إلى أن جامعة الدول العربية حثت الدول الأعضاء الأربعاء الماضي على ضرورة تقديم الدعم للحكومة الليبية المؤقتة في "حربها ضد الإرهاب" استجابة لدعوة الحكومة الليبية للدول العربية لتوجيه ضربات جوية لتنظيم الدولة في مدينة سرت الساحلية.

يُذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على مدينة سرت منذ يناير/كانون الثاني الماضي، بعد انسحاب الكتيبة 166 التابعة لقوات فجر ليبيا التي كانت مكلفة من المؤتمر الوطني العام بتأمين المدينة.

اشتباكات بالكفرة
من جهة أخرى، أفاد مراسلو وكالات الأنباء في ليبيا أيضا نقلا عن مصادر محلية بمدينة الكفرة بأن اشتباكات -وُصفت بالعنيفة- اندلعت بمنطقة "الجزيرة الخضراء" (جنوب المدينة) بين مسلحين معظمهم من قبيلة الزوية ومقاتلين ينتمون لقبائل التبو، أسفرت عن جرحى من الطرفين.

وذكرت المصادر أن المسلحين القبليين من أبناء الكفرة سيطروا على معظم الأحياء السكنية بحي النسيج ومحطة الكهرباء التي سيطر عليها مسلحو التبو قبل أيام. وتعاني مدينة الكفرة انقطاعا متكررا في التيار الكهربائي ونقصا شديدا في الإمدادات الطبية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا, قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا, قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا, قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا, قتيلان بدرنة واشتباكات في الكفرة بليبيا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1KDAxAF
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1fyVQuz
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog