Home » , » 3lislam الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي الاسلام

3lislam الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي الاسلام

Written By on Wednesday 26 August 2015 |

الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن حل الأزمة في اليمن سياسي عبر تطبيق القرار الأممي 2216، كما أكد أنه لا بقاء للرئيس بشار الأسد في مستقبل سوريا.

وأعرب الجبير -في مؤتمر صحفي جمعه ونظيره البريطاني فيليب هاموند- عن التزام بلاده وشركائها بمساعدة اليمن في المستقبل، وإعادة الإعمار من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني، والبدء في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في اليمن.

كما أكد الجبير أهمية الانتقال في سوريا عبر عملية سياسية على أساس اتفاق جنيف1، مشددا على أن الأسد "الذي فقد كل الشرعية لا مستقبل له على الإطلاق في بلاده"، وأن "هذا واقع لا مساومة فيه".

وكان الجبير قد قال قبل نحو أسبوعين من موسكو إن الأسد جزء من المشكلة التي تعانيها سوريا، مضيفا أن من بين الأسباب الرئيسية وراء ظهور تنظيم الدولة الإسلامية تصرفات الأسد "الذي وجّه أسلحته إلى شعبه وليس ضد التنظيم".

كما حذر -في تصريحات سابقة- إيران من التسبب في مشاكل بالمنطقة، وقال "إننا ملتزمون بمواجهة إيران بحزم"، وذلك بعد أيام من التوصل إلى الاتفاق النووي الإيراني.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي, الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي, الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي, الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي, الجبير: حل الأزمة في اليمن سياسي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Jx9BSi
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1MWdveg
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog