Home » , » 3lislam كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل الاسلام

3lislam كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل الاسلام

Written By on Thursday 13 August 2015 |

كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل

فجرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، مفاجأة من العيار الثقيل حينما أعلنت تمكن وحدة خاصة من مهندسي سلاح الطيران في الكتائب من السيطرة على طائرة استطلاع إسرائيلة، وتوظيفها لصالح المقاومة.

وكشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، في شريط فيديو نشرته الأربعاء، أن وحدة خاصة تابعة لها قامت بالاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية من نوع "skylark1"، وتمكنت من إدخالها للخدمة لديها.

وأكدت الكتائب أنه وبعد الاستيلاء على الطائرة صباح الأربعاء 06 شوال 1436هـ الموافق 22 تموز/ يوليو 2015م الماضي، تم إجراء الفحوصات الأمنية والفنية اللازمة، وتم تفكيكها ودراسة النظم والتقنيات التي تعمل بموجبها، ثم قامت الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة لدى كتائب القسام.

وقالت الكتائب في بيان لها بالمناسبة: "ليعلم العدو أن كتائب القسام له بالمرصاد، وأنها ستفاجئه في كل يوم بإنجاز جديد لا يتوقعه، وأن قابل الأيام ستحمل له المزيد مما يسوؤه بإذن الله".

وشددت على أن هذا الإنجاز النوعي لمجاهديها قامت به مجموعة من العقول الشابة المبدعة، وهو هدية من الكتائب لشبابنا الفلسطيني.

ودعت الكتائب الشباب الفلسطيني المبدع للالتحاق بركب المقاومة، وأخذ دورهم في مشروع التحرير، لينالوا هذا الشرف العظيم.

وأكدت أن هذا الإنجاز الجديد لهو دليل على عظمة شعبنا ومقاومتنا، وأنها قادرة بفضل الله تعالى على تحقيق الإنجازات بالرغم من التضييق وحصار القريب والبعيد.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت نيتها كشف مفاجأة تبرز تفوقها على جيش الاحتلال على المستوى التقني، من خلال هشتاغ #القسام_شباب_مبدع

معلومات عن الطائرة
وكانت الكتائب قد نشرت فيديو على اليوتيوب مدته دقيقتان إلا الربع (1.45دقيقة)  تعلن فيه استيلاءها على الطائرة "skylark1"، في التاريخ المشار إليه سابقا 22/7/2015 م .. ونشرت في الفيديو كل المعلومات التي تخص الطائرة:
. الطائرة "skylark1"،
. تتبع لسلاح المشاة التابع للقوات البرية الإسرائيلية.
. توجد طائة مع كل قائد كتيبة مشاة تعمل تحت إمرته
. تستخدم الطائة في مهام الاستطلاع الإلكتروني والتصوير الحراري والفونوغرافي ومراقبة الأهداف.

كما نشرت كل المعلومات الخاصة بالطائرة :
طول بدن الطائرة : 1.55 مترا..
عرض الطائرة: 3.15 مترا.
أقصى فترة لتحليق: 3 ساعات.
مدى التحليق: 40 كيلو مترا
دخلت الخدمة في 2004 م.

وقد ظهر في الفيديو عنصر من عناصر القسام وقد وصل إلى مكان إسقاط الطائرة حيث قام فتفكيكها وحملها في سيارته إلى جهة خاصة، حيث تم إعادة تجميعها مرة أخرى وتشغيلها للتأكد من سلامتها.. وبالفعل فقد تم ذلك.

ومن المعلوم أن رجال القسام كانوا قد استولوا على طائرة استطلاع يهودية وذلك بتاريخ 3/11/ 2013 م . ونشروا بيانا في ذلك الوقت عن هذا الإنجاز غير المسبوق والذي يتكرر الآن للمرة الثانية؛ مما يدلل على براعة شباب القسام وأنهم رغم الحصار ما زالوا يبدعون ويقاومون، وأن المعركة بينهم وبين اليهود ما زال ينتظرها مفاجآت أخرى.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل, كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل, كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل, كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل, كتائب القسام.. ومفاجأة من العيار الثقيل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1INcHC9
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1J1HfiO
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog