Home » , » 3lislam عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد الاسلام

3lislam عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد الاسلام

Written By on Thursday 13 August 2015 |

عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد

قتل نحو خمسين وأصيب أكثر من مئتين جراء انفجار شاحنة داخل مجمع لأسواق شعبية شرقي بغداد، صباح هذا اليوم الخميس، وأعداد الضحايا مرشحة للزيادة بشكل كبير.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في العراق  -نقلا عن مصادر بالشرطة- إن شاحنة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات انفجرت داخل مجمع لأسواق شعبية يطلق عليه "علوة جميلة" وهو مجمع يستقبل السيارات المحملة بالفواكه والخضار القادمة من المحافظات الأخرى ويبيعها بالجملة.

وأضافوا أن الانفجار تسبب بمقتل نحو خمسين وإصابة أكثر من مئتين في حصيلة أولية، والأعداد مرشحة للارتفاع، ولاتزال عمليات انتشال الجثث من تحت الأنقاض مستمرة. كما تسبب الانفجار بتدمير عدد كبير من المحلات.

وأوضح المراسلون أن المزارعين اعتادوا أن يجلبوا محصولاتهم الزراعية إلى داخل هذه السوق لتباع فيما بعد إلى تجار الجملة.

وعادة ما يشهد المجمع ازدحاما شديدا في هذا الوقت، حيث يقبل الناس عليه في وقت مبكر من الصباح لشراء حاجاتهم والانطلاق إلى أماكن أخرى.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن هذا الانفجار، لكن المراسل أشار إلى تفجير مشابه وقع قبل أيام بمحافظة ديالى (شمال شرق بغداد) بمجمع لأسواق شعبية أيضا راح ضحيته عدد كبير من القتلى والجرحى، وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الانفجار.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد, عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد, عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد, عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد, عشرات القتلى بتفجير سوق شعبية ببغداد

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1JVqElI
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1P8Fo04
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog