Home » , » 3lislam التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية الاسلام

3lislam التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية الاسلام

Written By on Monday 13 July 2015 |

التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية

شنت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة 29 غارة جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غربي العراق)، حيث أعلنت القوات العراقية تكثيف عملياتها العسكرية. وفي غضون ذلك أعلن التنظيم إسقاط مروحية عراقية قرب الفلوجة بالأنبار، كما اعترف الجيش العراقي بمقتل ستين من جنوده وإصابة عشرات آخرين في هجمات تفجيرية بنفس المنطقة.

وجاء في بيان أصدرته القيادة المشتركة للائتلاف الثلاثاء، إنها نفذت قرب الرمادي 29 غارة جوية أصابت 67 موقعا لتنظيم الدولة، ودمرت آلتي حفر وناقلة أفراد مدرعة وسيارة.

وحسب البيان فإن الغارات قرب الرمادي جاءت ضمن 39 غارة شنها التحالف في مناطق مختلفة من العراق، في رقم يعد من أعلى الأرقام منذ بدء الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة في أغسطس/آب الماضي.

ونفذ التحالف الدولي منذ ذلك الحين أكثر من 5200 غارة ضد التنظيم في العراق وسوريا، حيث يسيطر الجهاديون على مناطق في الشمال والشرق والوسط.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت مصادر عسكرية عراقية إن ستين من جنود الجيش وقوات الحشد الشعبي قتلوا وأصيب عشرات في تفجير خمس عربات مفخخة نفذها تنظيم الدولة على مواقع عسكرية في الصقلاوية شمال الفلوجة. كما أعلن التنظيم إسقاط مروحية عسكرية عراقية قرب الصقلاوية.

وفي الفلوجة قالت مصادر طبية إن أربعة مدنيين -بينهم أم وطفلها- قتلوا وأصيب ثمانية آخرون جراء قصف طائرات حربية لم تعرف هويتها أحياءً سكنية في الفلوجة.

استعادة الأنبار
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت بدء عملية لاستعادة محافظة الأنبار من قبضة تنظيم الدولة. وقال مصدر في عمليات محافظة الأنبار إن استعادة الفلوجة انطلقت بمشاركة عشرة آلاف مقاتل.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن وزارة الدفاع انطلقت في عمليتها منذ فجر الاثنين، ونقل عن مصادر أخرى قولها إنه لم تقع مواجهات حقيقية إلى الآن بين الجيش العراقي ومقاتلي تنظيم الدولة في كل من الفلوجة والرمادي.

وعلى صعيد متصل تحدث إبراهيم عن موجة نزوح كبيرة وقعت مساء الأحد وصباح الاثنين، وسط تضارب الأرقام بشأن عدد العائلات النازحة من الفلوجة، في حين رجّح البعض أن يكون عددها خمسة آلاف عائلة.

يأتي ذلك وسط تحذيرات من استخدام الجيش العراقي طريقة الأرض المحروقة في استعادة المدن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية, التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية, التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية, التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية, التحالف يقصف الرمادي والتنظيم يسقط مروحية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1O2VCY0
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1JeVT6z
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog