Home » , » 3lislam تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع الاسلام

3lislam تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع الاسلام

Written By on Monday 27 July 2015 |

تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع

سيطرت المعارضة السورية المسلحة على بعض المواقع المتبقية بيد قوات النظام بريف إدلب الغربي، بينما تسببت غارات لطائرات النظام في المنطقة في نزوح عدد كبير من العائلات، في وقت وقعت فيه انفجارات ضخمة في معامل دفاع الجيش السوري قرب مدينة السفيرة بريف حلب.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن جيش الفتح بدأ معركة للسيطرة على ما تبقى من ريف إدلب الغربي واستهدف حواجز النظام بعشرات القذائف الصاروخية، وسيطر على تل أعور صديق وتلة الشيخ إلياس في محيط جسر الشغور وقتل العديد من قوات النظام وغنم أسلحة متنوعة. كما استهدف بالدبابات تجمعات قوات النظام في حاجزي المنشرة وعلاوين شرقي مدينة جسر الشغور.

وأضاف أن مقاتلي جيش الفتح استهدفوا بالدبابات والهاون قوات النظام في تل حمكة، ودمروا مدفعا على تلة الشيخ إلياس وعربة شيلكا على جبهة تل أعور وأسروا عددا من قوات النظام بتل أعور.

وتشهد البلدات والقرى المحيطة بكفريا والفوعة بريف إدلب نزوح مئات العائلات، جراء تصاعد الغارات التي تشنها طائرات النظام على هذه المناطق. وتهدف غارات النظام إلى وقف الهجوم الذي يشنه جيش الفتح على البلدتين.

انفجارات ضخمة
وفي ريف حلب الشرقي قال مراسلو وكالات الأنباء إن انفجارات ضخمة وقعت في معامل دفاع الجيش السوري قرب مدينة السفيرة في وقت متأخر من مساء أمس.

وقد تضاربت الأنباء حول أسباب حول هذه الانفجارات، فبينما قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه قصف تلك المعامل بصواريخ محلية الصنع، أشارت روايات الناشطين إلى احتمالية قصفها من قبل طائرات التحالف أو تحطم إحدى مروحيات النظام.

وفي مدينة حلب قال مراسلو وكالات الأنباء إن أربع سيدات قتلن وجرح مدنيون آخرون جراء استهداف قوات النظام السوري حي "جب القبة" بمنطقة حلب القديمة بصواريخ من نوع فيل.

وقد تسبب القصف بدمار عدد من المنازل السكنية في الحي الذي يتعرض للقصف بشكل مستمر من قبل قوات النظام.

وفي ريف دمشق أفاد مراسلو وكالات الأنباء في لبنان بمقتل عنصر من حزب الله اللبناني في الاشتباكات التي تشهدها مدينة الزبداني بين عناصر المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام وحزب الله.

من جهة أخرى قالت مصادر إن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح آخرون جراء إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على حي السلطاني وحي الغربية ومنطقة السهل في مدينة الزبداني. وأضافت المصادر أن الاشتباكات تتجدد من حين لآخر في الجهة الجنوبية من المدينة.

وفي العاصمة السورية دمشق، أعلن "فيلق الرحمن" أحد فصائل المعارضة السورية قتل 25 عنصرا تابعا لقوات النظام أثناء صدها هجوما لها في حي جوبر الاثنين.

وأفاد القيادي في "فيلق الرحمن" أبو محمد بأنه إلى جانب القتلى من قوات النظام، تمكنت كتائب الفيلق من تدمير دبابة أثناء الاشتباكات التي جرت بالحي وسط قصف كثيف تشنه طائرات النظام.

يُشار إلى أن عشرات المدنيين أُصيبوا بحالات اختناق جراء قصف النظام حي جوبر ومدينة عين ترما شرقي العاصمة دمشق الاثنين بمواد سامة يعتقد أنها غاز الكلور.

جبهات أخرى
وفي القامشلي بشرقي سوريا، قالت مصادر إن عددا من الأشخاص قتلوا وجرح آخرون في تفجير سيارة مفخخة وسط سوق للمواشي.

وأضافت المصادر أن السيارة المفخخة كانت محملة بالماشية ودخلت السوق حيث خلف تفجيرها عددا من الضحايا. وقد وقع الانفجار بعد استهداف سيارة لقوات الأسايش التابعة لـوحدات حماية الشعب الكردية بدراجة نارية مفخخة.

وفي ريف حماة، استهدفت كتائب المعارضة بصاروخ حراري دبابة لقوات النظام في النقطة السادسة بمدينة مورك وأعطبتها.

وذكر موقع "مسار برس" أن كتائب المعارضة استهدفت بالهاون والرشاشات قريتي الدرابلة والجيد في سهل الغاب.

وفي الوقت نفسه ألقت مروحيات النظام ألغاما بحرية على قرية جسر بيت الراس بريف حماة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع, تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع, تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع, تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع, تكليف أعضاء لجنة مراجعة فتاوى الموقع

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1D7zLhI
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1fC8J7n
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog