Home » , » 3lislam المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب الاسلام

3lislam المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب الاسلام

Written By on Saturday 18 July 2015 |

المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب

تكبّدت مليشيا جماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح خسائر في صفوف مقاتليهم بمعارك في تعز ومأرب، بينما تقدّمت قوات المقاومة الشعبية بشبوة.

وفي تعز (جنوب) قُتل 25 مقاتلا من جماعة الحوثي وقوات صالح، وثلاثون آخرون، في اشتباكات جرت مع قوات المقاومة الشعبية.

أما في مأرب (شرقيّ البلاد)، فقد قتل سبعة من الحوثيين وقوات صالح عندما تصدت المقاومة الشعبية لهجوم في جبهة المخدره.

في الأثناء، قُتل نحو عشرة أشخاص وأُسر أربعة من قوات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، بينما قتل اثنان من المقاومة الشعبية في اشتباكات عنيفة بينهما في شبوة (شرق اليمن).

وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية سيطرت على ثلاثة مواقع مطلة على "اللواء 19" في مديرية بيحان كان يتمركز فيه مسلحو الحوثي وقوات صالح.

في الأثناء، جرت اشتباكات بين الطرفين في المنطقة الوسطى والحزم والسوق بداخل المديرية.

تقدّم وتطهير
من جهة ثانية، بدأت قوات من المقاومة الشعبية في اليمن التقدم نحو قاعدة العند الجوية في لحج، بعد ساعات من إعلان تحرير مدينة عدن.

ورغم سيطرة المقاومة على معظم مناطق عدن وأحيائها، فما تزال عناصر من الحوثيين وقوات صالح موجودة في منطقة التواهي بعدن.

وقال المتحدث باسم مجلس المقاومة في عدن علي الأحمدي إن المجموعات المتبقية في منطقة التواهي هي أعداد بسيطة ومتفرقة بين بعض المنازل والأماكن الأخرى، مشيرا إلى أن قوات المقاومة بصدد تطهير هذه المنطقة من الجيوب المتبقية.

وذكر الأحمدي أن قوات المقاومة تمتلك آليات حديثة وأسلحة ثقيلة ومتوسطة تمكّنها من التعامل مع هذه المجموعات المنهكة أصلا من القتال.

دفع وقصف
وعن قاعدة العند الجوية، قال المصدر ذاته إن هناك دفعا من جهة ردفان ومن جهة عدن في اتجاه هذه القاعدة الإستراتيجية، مشيرا إلى أن تحرير هذه القاعدة سيكون مهما وله انعكاسات وصفها بالإيجابية.

وتحدّث الأحمدي عن تواصل قصف قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ فجر أمس، وذلك لصد وإجهاض أي محاولة تقدّم للحوثيين والقوات الموالية لهم.

يشار إلى أن وفدا حكوميا يمنيا وصل في وقت سابق إلى عدن، يضم وزيري الداخلية والنقل ومسؤولين آخرين، للعمل على تهيئة الموانئ ووسائل النقل لاستقبال قوافل الإغاثة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب, المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب, المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب, المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب, المقاومة تتقدم بشبوة وقتلى للحوثيين بتعز ومأرب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1RFVggl
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1OlWojF
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog