Home » , » 3lislam قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال الاسلام

3lislam قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال الاسلام

Written By on Wednesday 22 July 2015 |

قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال

أفاد مراسلو وكالات الأنباء في تركيا بمقتل مواطن تركي بالرصاص مساء الأربعاء بمدينة إسطنبول التركية، في ثاني هجوم يتبناه حزب العمال الكردستاني خلال يوم واحد في أعقاب تفجير مدينة سروج جنوبي البلاد الثلاثاء.

وجاء الهجوم -في ما يبدو- تصعيدا جديدا للعنف من جانب حزب العمال، مما قد يهدد عملية السلام التي بدأتها الحكومة التركية مع الأكراد عام 2012, والتي سحب على إثرها الحزب مقاتليه من الأراضي التركية.

وقال ياسين أقطاي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم تعقيبا على تبني حزب العمال قتل مواطن في إسطنبول وشرطيين في ولاية شانلي أورفا على الحدود مع سوريا صباح الأربعاء، إن الحكومة ستواجه ما وصفها بالتحديات الإرهابية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال على حد سواء.

وأضاف أقطاي أن السلطات التركية "لا تميز بين إرهابيين جيدين وإرهابيين سيئين"، مشيرا إلى ما وصفها بشبهات تحوم حول حزب العمال في ما يتعلق ببعض التفجيرات التي وقعت بتركيا, ومنها التفجير الذي وقع في ساحة عامة أثناء تجمع لحزب الشعوب الديمقراطي (الكردي) في مدينة ديار بكر جنوب شرقي تركيا قبل يومين من الانتخابات البرلمانية في يونيو/حزيران الماضي.

وكان حزب العمال الكردستاني تبنى في وقت سابق الأربعاء قتل شرطيين من قوات مكافحة الشغب التركية في منزلهما بقضاء جيلان بينار التابع لولاية شانلي أورفا الحدودية جنوبي البلاد.

وزعم الحزب أن الشرطيين تعاونا مع تنظيم الدولة في التفجير الذي ضرب الثلاثاء مدينة سروج أثناء تجمع لناشطين أكراد دعما لمدينة عين العرب (كوباني) السورية التي تعرضت في السابق لهجمات من تنظيم الدولة.

وبعد ساعات من مقتل الشرطيين اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب التركية أربعة أشخاص -بينهم امرأتان- في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، بشبهة الانتماء إلى حزب العمال.

وكانت السلطات التركية قالت إنها تشتبه في أن طالبا تركيا في العشرين من العمر عبر قبل أشهر إلى سوريا بصورة غير قانونية، هو منفذ تفجير سروج.

وبعد التفجير مباشرة جددت قوى معارضة بينها حزب الشعوب الديمقراطي -المقرب من حزب العمال الكردستاني- اتهاماتها للحكومة التركية بالتراخي في مواجهة خطر تنظيم الدولة, وهو ما نفاه مسؤولون كبار في الحكومة.

واتهم بولنت أرينج نائب رئيس الوزراء جهات لم يسمها بتحريض الرأي العام ضد الحكومة, والترويج لكونها لا تكافح تنظيم الدولة بما يكفي. وكان رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو دعا القوى السياسية إلى عدم استثمار تفجير سروج سياسيا.

ورأس أوغلو الأربعاء جلسة استثنائية للحكومة للتباحث في سلسلة إجراءات جديدة لتعزيز الأمن على الحدود مع سوريا بعد التطورات الأخيرة. وواصل الجيش التركي في هذه الأثناء تعزيز انتشاره على الحدود مع سوريا، ضمن خطة بدأ تنفيذها قبل أسابيع.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال, قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال, قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال, قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال, قتيل بإسطنبول في ثاني هجوم لحزب العمال

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1If4Vja
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1HKbX2o
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog