Home » , » 3lislam تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن الاسلام

3lislam تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن الاسلام

Written By on Thursday 9 July 2015 |

تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ عن تفاؤله بأن تشكل الهدنة الإنسانية التي تبدأ الجمعة في اليمن، فرصة للتقدم في المباحثات بشأن وقف دائم لإطلاق النار.

وقال ولد الشيخ إن جميع الأطراف اليمنية قدمت ضمانات لاحترام الهدنة الإنسانية التي تبدأ الجمعة وتستمر إلى غاية نهاية شهر رمضان الكريم.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة ستعمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق اليمنية، وقال إن قافلة مكونة من خمسين سيارة وصلت إلى عدن للمرة الأولى.

وقال المبعوث الأممي إن فترة الهدنة ستشكل فرصة لمباحثات بشأن التوافق على وقف دائم لإطلاق النار وتطبيق القرار الأممي رقم 2216، وعبر عن تفاؤله بتحقيق هذا الهدف.

ولم يعلن الحوثيون حتى الآن قبولهم بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر في أبريل/نيسان الماضي، والذي يعترف بعبد ربه منصور هادي رئيسا شرعيا، ويطالبهم بمغادرة الأراضي التي استولوا عليها.

من جانبه قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن الهدنة الإنسانية ستشكل فرصة جديدة للحوثيين من أجل إثبات نواياهم في حل الأزمة، وذلك بعدما أضاعوا فرصتي الهدنة السابقة ومؤتمر جنيف.

وأكد ياسين أن الضمانات الحقيقية للهدنة ستختبر في مدى التزام الحوثيين بوقف استهداف المدنيين والسماح بوصول الإغاثة الإنسانية.

يذكر أن الأطراف المتصارعة في اليمن توافقت في مايو/أيار الماضي على هدنة من خمسة أيام تخللتها خروقات عديدة تبادلت الأطراف الاتهامات بشأنها.

وأدى الصراع في اليمن إلى أكثر من ثلاثة آلاف حالة وفاة ودفع أكثر من مليون شخص للنزوح وفرار نحو 46 ألفا نحو الخارج. وتقول منظمات الإغاثة إن القتال وشبه الحصار الذي تفرضه دول التحالف العربي على شحنات الأسلحة المرسلة إلى الحوثيين، تسبب في كارثة إنسانية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن, تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن, تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن, تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن, تفاؤل أممي بوقف دائم لإطلاق النار باليمن

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1D464sB
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1LUUQOt
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog