Home » , » 3lislam قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار الاسلام

3lislam قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار الاسلام

Written By on Saturday 25 July 2015 |

قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار

قالت مصادر أمنية عراقية إن نحو 35 من الجيش ومليشيا الحشد الشعبي و21 من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في هجمات واشتباكات في محيط مدينتي الرمادي والصقلاوية بمحافظة الأنبار، كما قتل وأصيب مدنيون في قصف للجيش العراقي على الفلوجة. 

وذكرت المصادر أن القتلى من الجيش وقوات سقطوا في مواجهات وهجمات "انتحارية" نفذها تنظيم الدولة.

من جهتها أفادت مصادر في وزارة الدفاع بتقدم قواتها في محيط الرمادي، بينما نفت ذلك مصادر مقربة من تنظيم الدولة، مشيرة إلى أنها كبدت الجيش والمليشيات خسائر كبيرة في المعارك.

وفي الحبانية شرقي الرمادي ذكرت مصادر إصابة قائد الفرقة 16 من الجيش العميد صباح العزاوي مع أربعة من أفراد حمايته في تفجير عبوة، قتل فيه أيضا ضابط برتبة رائد.

وفي شمال شرقي الرمادي، أفادت مصادر أمنية بمقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة في هجوم يقول الجيش إنه أحرز فيه تقدما، ودمر خمس عربات للتنظيم.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن الضابط في قيادة عمليات محافظة الأنبار وليد الدليمي أن الجيش قتل 15 من تنظيم الدولة ودمر مركبة تحمل سلاحا ثقيلا أثناء مواجهات في المحيط الجنوبي لجامعة الأنبار.

وفي الفلوجة غرب بغداد أيضا، قتل جندي عراقي ودمرت ثلاث عربات للجيش في قصف صاروخي لتنظيم الدولة على معسكر طارق شرقي المدينة.

غارات بالفلوجة
من جانب آخر، قالت مصادر طبية وأخرى من تنظيم الدولة إن خمسة من أفراد التنظيم قتلوا وأصيب ثلاثة في غارة لطائرات حربية لم تحدد هويتها استهدفت الليلة الماضية مواقع للتنظيم جنوب شرقي الفلوجة.

من جهة أخرى قتل ثلاثة مدنيين وأصيب سبعة -بينهم أربعة من عائلة واحدة- في قصف جوي ومدفعي استهدف حيي المعلمين والضباط في الفلوجة ومنطقة الحلابسة غربي المدينة.

من ناحيتها، قالت وزارة الدفاع إن مقاتلات تابعة للتحالف الغربي نفذت ضربة جوية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة وسط الفلوجة. وأضافت الوزارة في بيان لها أن الضربة استهدفت معملا لتفخيخ السيارات وأسفرت عن تدمير الموقع بالكامل.

وأظهرت صور بثتها وزارة الدفاع توجيه نحو عشر ضربات جوية لموقعين متجاورين على مقربة من الطريق السريع المار بوسط المدينة.

وكانت القوات العراقية قد بدأت قبل نحو أسبوعين حملة عسكرية واسعة النطاق ضد تنظيم الدولة في محافظة الأنبار، وباتت الفلوجة والمناطق المحيطة بها محور معارك عنيفة وسقط المئات من الطرفين في المعارك، كما قتلت أعداد من المدنيين خاصة بالفلوجة.

وفي جبهة أخرى قال مصدر في قوات البشمركة إن ثمانية أفراد من قوات البشمركة قتلوا وأصيب أربعة آخرون السبت في قصف بقذائف هاون أطلقها تنظيم الدولة على منطقة الخازر شرق الموصل (400 كلم شمال بغداد).



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار, قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار, قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار, قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار, قتلى للجيش وتنظيم الدولة بمعارك في الأنبار

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1epHDzr
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1fvMK21
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog