Home » , » 3lislam العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران الاسلام

3lislam العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران الاسلام

Written By on Thursday 23 July 2015 |

العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران

نددت منظمة العفو الدولية الخميس بما اعتبرتها "موجة إعدامات" في إيران، متحدثة عن تنفيذ عقوبة الإعدام في حق نحو 700 محكوم منذ بدء العام الجاري، وحذرت من تزايد وتيرة الإعدامات التي تتم -بحسبها- دون اتخاذ أي آلية قانونية.

وأفادت المنظمة الحقوقية -التي تتخذ من لندن مقرا لها- بأن "السلطات الإيرانية أعدمت 694 شخصا بين 1 يناير/كانون الثاني و15 يوليو/تموز 2015"، وهو عدد غير مسبوق في البلاد بحسب المنظمة.

وأضافت أنه "بهذه الوتيرة الصادمة ستتجاوز إيران عدد عمليات الإعدام المسجلة في البلاد" للعام 2014 بكامله.

وأفاد سعيد بومدوحة مساعد مدير برنامج المنظمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن هذا الحد الأقصى "يرسم صورة مخيفة لجهاز الدولة الذي يقوم بأعمال قتل على نطاق واسع".

وأضاف بومدوحة أنه "عار على السلطات الإيرانية إعدام المئات من دون أخذ أي آلية قانونية أساسا في عين الاعتبار". وتفيد المنظمة بأن سبب زيادة عدد الإعدامات في إيران خلال العام الجاري غير واضحة، لكن أغلبية المحكومين أدينوا بتهم على علاقة بالمخدرات.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران, العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران, العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران, العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران, العفو الدولية تدين "موجة إعدامات" بإيران

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1KnE23m
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1CYbf2s
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog