Home » , » 3lislam العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل الاسلام

3lislam العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل الاسلام

Written By on Monday 31 July 2017 |

العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل

أعلن العراق أنه سيطلب تعزيز الأمن حول بعثاته الدبلوماسية في العالم عقب الهجوم الذي استهدف اليوم الاثنين سفارته في العاصمة الأفغانية كابل، وأوقع قتلى، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد جمال  إن بغداد ستطلب تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارات العراقية في العالم. وكان مسلحون اقتحموا بداية من الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي السفارة العراقية.

وقال مراسلوا وكالة الأنباء إن أحد المهاجمين فجّر نفسه عند مدخل السفارة؛ مما تسبب في أضرار كبيرة بالمبنى، وتمكن البقية من الدخول، مضيفا أن الاشتباكات مع قوات الأمن الأفغانية استمرت أكثر من أربع ساعات.

وأكد متحدث باسم الداخلية الأفغانية مقتل أربعة مسلحين هاجموا السفارة العراقية، كما قُتل حارسا أمن أفغانيان.

وتقع السفارة العراقية في منطقة تجارية خارج ما يعرف بالمنطقة الخضراء المحصنة في كابل، التي تضم مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

من جهته، تبنى تنظيم "ولاية خراسان" المبايع لتنظيم الدولة الإسلامية الهجوم، وتحدث عن قتل سبعة حراس خارج المبنى، وعشرين آخرين داخله.

هجوم انغماسي
وتحدث بيان التنظيم عن مشاركة "انغماسيين" اثنين فقط في العملية، وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أوردت خبر تبني الهجوم، بينما كانت العملية مستمرة، ويناقض الحديث عن مهاجمين فقط تأكيد الداخلية الأفغانية مقتل أربعة مهاجمين.

من جهته، اتهم المتحدث باسم الخارجية العراقية تنظيم الدولة بتدبير عملية اقتحام مبنى السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية، وأشار إلى مقتل حارسين أفغانيين في المواجهات.

وقال أحمد جمال إن التنظيم لجأ إلى هذه العملية بعد اندحاره وانكساره في معركة الموصل، وأضاف أن الوزارة أوفدت مبعوثا خاصا إلى كابل للوقوف على ملابسات عملية الاقتحام.

وفي السياق نفسه، تلقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اتصالا هاتفيا من نظيره الأفغاني، وقال الوزيران إن الهجوم يأتي بعد الانتصارات التي تحققت على حساب تنظيم الدولة بالعراق.

بدورها، قالت السلطات الأفغانية إنه تم إجلاء كامل طاقم السفارة العراقية، بينما قالت الخارجية العراقية إنه لم يصب أحد من الموظفين العراقيين.

وندد الرئيس الأفغاني أشرف غني بالهجوم، وقال إنه يقع على عاتق الحكومة حماية المقرات الدبلوماسية الأجنبية.

كما ندد بالهجوم قائد القوات الأميركية والدولية في أفغانستان الجنرال جون نيكولسون، وقال إن التنظيم يسعى فقط لتدمير مستقبل سلمي لأفغانستان. كما أدانت تركيا الهجوم ووصفته بالإرهابي.

يذكر أن تنظيم الدولة نفذ سلسلة من الهجمات في كابل وعدة مناطق أفغانية، ويأتي الهجوم على السفارة العراقية في وقت قال فيه قائد القوات الأميركية في أفغانستان إن تنظيم الدولة تعرض لضربات مكثفة في أماكن انتشاره، وتتوزع في ولايات شرقي وشمالي وغربي البلاد.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل, العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل, العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل, العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل, العراق سيطلب تعزيز أمن سفاراته بعد هجوم كابل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2wgrR3o
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2tTHsoM
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog