Home » , » 3lislam الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى الاسلام

3lislam الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى الاسلام

Written By on Tuesday, 18 July 2017 |

الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عشرات المصلين الفلسطينيين -بينهم خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري- في القدس المحتلة، حيث يواصل الفلسطينيون الصلاة خارج المسجد رفضا للإجراءات الإسرائيلية الجديدة.

واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع في تفريق المصلين عند باب الأسباط عقب صلاة العشاء، وقمعت احتجاجات في المدينة ضد الإجراءات الإسرائيلية التي اتُّخذت مؤخرا للتضييق على دخول المصلين إلى الأقصى.

وتسود حالة من التوتر في القدس، حيث دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية ومنعت الفلسطينيين من الاقتراب من باب الأسباط، وذلك بعد عملية استشهد فيها ثلاثة فلسطينيين وقتل إسرائيليان يوم الجمعة الماضي.

ونصبت سلطات الاحتلال الأحد الماضي بوابات إلكترونية عند مداخل المسجد الأقصى الذي أغلقته الجمعة، لكن الفلسطينيين رفضوا المرور من هذه البوابات والخضوع للإجراءات المشددة وفضلوا أداء الصلاة -لليوم الثالث على التوالي- في الشوارع والساحات خارج المسجد.

من جهته، قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين: إن الفلسطينيين مصرّين على إفشال الإجراءات الإسرائيلية لتقييد دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

واعتبر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أن المشكلة تكمن في أن سلطات الاحتلال أقامت البوابات من دون موافقة الوقف الإسلامي، وهو ما وصفه بالتدخل في شؤون إدارة الوقف الإسلامي والتضييق على المسلمين.

مواقف
وفي إطار المواقف مما يجري في القدس، طالب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق بالمحافظة على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس.

إلا أن المسؤول الدولي أحجم عن الإجابة على سؤال بشأن الوجود العسكري الإسرائيلي داخل الحرم القدسي.

وفي هذا السياق، وصف حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى ومنع أداء الصلاة فيه بأنه غير مقبول، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى "احترام القيم العالمية وحرية الاعتقاد".

وفي لبنان، نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقفة شعبية أمام مقر الأمم المتحدة وسط العاصمة بيروت، دعما للمسجد الأقصى واستنكارا لما يتعرض له أهالي مدينة القدس المحتلة.

وشارك في الاعتصام عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية. وألقى عدد من المشاركين كلمات شددت على مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد مدينة القدس، كما أشادت بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها حذرت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية سلطاتِ الاحتلال الإسرائيلي من تداعيات مواصلة انتهاكاتها في المسجد الأقصى.

وقالت الفصائل -في بيان تلاه عدد من القادة الميدانيين في غزة- إنها لن تسمح للاحتلال بأن يتغوّل على الأقصى والمقدسات الإسلامية.

بدوره حمّل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أمس الثلاثاء الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن المساس بالمسجد الأقصى ومحاولات تهويد القدس وتغيير معالمها التاريخية وطمس هويتها العربية الفلسطينية، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، على حد تعبيره.

وأكد على رفض كل إجراءات إسرائيل التي من شأنها منع حرية العبادة وإعاقة حركة المصلين وفرض العقوبات الجماعية والفردية على الفلسطينيين، وانتهاك حق الوصول إلى الأماكن المقدسة والمساس بحق ممارسة الشعائر الدينية.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى , الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى , الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى , الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى , الاحتلال يعتدي على المصلين خارج الأقصى

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2vAosMz
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2uBbIYT
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog