Home » , » 3lislam ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة الاسلام

3lislam ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة الاسلام

Written By on Saturday, 29 July 2017 |

ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة

أصدر الملك محمد السادس مساء السبت عفوا عن مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلون ومنهم الموجودون خارج السجون حكمت عليهم محاكم البلاد، وعددهم 1178 شخصا، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش في المملكة.

وقال بيان لوزارة العدل المغربية إن "عدد المستفيدين من العفو الملكي الموجودين في حالة اعتقال 911 شخصا، بينما يبلغ عدد المستفيدين من العفو الموجودين في حالة سراح (محكوم عليهم ولم يكونوا معتقلين) هو 267".

واستفاد من العفو حسب بلاغ أصدرته وزارة العدل المغربية "مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعالا جسيمة في الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة، اعتبارا لظروفهم العائلية والإنسانية، وتجسيدا لما يخص به الملك رعاياه الأوفياء وخاصة من أبناء هذه المنطقة من رأفة وعطف".

وأفاد البيان أن العفو الملكي شمل أيضا أشخاصا منتمين لحزب العدالة والتنمية اعتقلوا بتهمة الإشادة بالإرهاب.

وكانت المحكمة المكلفة بقضايا الإرهاب بمدينة "سلا" قرب الرباط قضت في 13 يوليو/تموز الجاري بالسجن بين سنة وسنتين وبغرامة عشرة آلاف درهم (حوالي 1100 دولار) على ثمانية شبان من حزب العدالة والتنمية المغربي بتهمة "الإشادة والتحريض على الإرهاب"، على خلفية تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اعتبرتها وزارتا الداخلية والعدل المغربيتان "إشادة" بمقتل السفير الروسي بتركيا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2016.

وبلغ عدد الموقوفين على خلفية حراك الريف شمال المغرب، المستمر منذ تسعة أشهر، أكثر من 200 شخص، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة, ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة, ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة, ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة, ملك المغرب يعفو عن معتقلين بأحداث الحسيمة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2vicc7l
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2u9c5WD
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog