Home » , » 3lislam أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر الاسلام

3lislam أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر الاسلام

Written By on Sunday 23 July 2017 |

أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد زيارة تستغرق يومين إلى كل من السعودية والكويت وقطر، وتعهد أردوغان قبيل الزيارة بأن تبذل بلاده أقصى ما في وسعها لحل الأزمة الخليجية.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وغيره من المسؤولين السعوديين قبل أن يتوجه إلى الكويت التي تضطلع بجهود الوساطة بين أربع دول عربية وقطر.

وستكون الدوحة هي المحطة الأخيرة لجولة أردوغان الخليجية حيث يزورها غدا الاثنين، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وكان الرئيس أردوغان قد أكد في كلمة ألقاها في أنقرة الجمعة أن "تركيا ستبذل أقصى ما في وسعها لحل المشاكل بين الأشقاء في منطقة الخليج".

وتابع "لقد تألمنا كثيرا لظهور الأزمة بين أشقائنا الخليجيين، وسنستمر في مساعينا الصادقة في ألا تتحول هذه المشاكل بين الأشقاء لقضايا دائمة تسبب ضررا لا يمكن إصلاحه".

وأكد الرئيس التركي أن أنقرة تنظر إلى كل شعوب الخليج على أنها شقيقة لها، مشددا على أنها ستستمر في مساعيها الصادقة لحل هذه الأزمة.

ووجه أردوغان دعوته للمستثمرين في دول الخليج للاستثمار في بلاده، وقال إن تركيا تريد الرفاه والسلام والأمن لكافة شعوب المنطقة.

يذكر أن تركيا انتقدت قائمة المطالب التي قدمتها دول الحصار الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لدولة قطر، وخاصة مطالبة الدوحة بإغلاق القاعدة العسكرية التركية، وأكدت رفضها للحصار وانتهاك سيادة قطر.

وصادق البرلمان التركي الشهر الماضي على اتفاقية للتعاون الإستراتيجي مع قطر، وقبل أيام أعلنت الدوحة وصول الدفعة السادسة من القوات التركية بموجب الاتفاقية.

وكانت الدول الخليجية الثلاث إضافة لمصر قد أعلنت في الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع العلاقات مع قطر، وفرضت حصارا بريا وبحريا عليها.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر, أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر, أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر, أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر, أردوغان يبدأ اليوم زيارة للسعودية والكويت وقطر

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2vx6MCv
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2umBEqG
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog