Home » , » 3lislam مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم. الاسلام

3lislam مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم. الاسلام

Written By on Saturday 15 July 2017 |

مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم.

اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من البلدة القديمة في القدس المحتلة، في حين قال بيان أصدره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستعيد فتح الحرم القدسي الشريف اليوم الأحد تدريجيا.

وتصاعدت المواجهات إثر محاولة الفلسطينيين الاقتراب من محيط المسجد الأقصى لدخوله وأداء الصلاة فيه. وقد اضطر مئات الفلسطينيين إلى أداء صلاة العشاء في الشوارع المحيطة بأسوار المسجد الأقصى بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من دخوله.

ودعت حركات شبابية فلسطينية إلى مسيرات للتصدي للاحتلال ردا على إغلاق المسجد الأقصى، في الوقت الذي صدرت فيه دعوات إلى تصعيد الانتفاضة انتصارا للقدس والأقصى.


في هذه الأثناء، قرر نتنياهو إعادة فتح المسجد الأقصى تدريجيا اعتبارا من اليوم الأحد.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء: بأن نتنياهو اتخذ القرار مساء أمس السبت بعد مشاورات أجراها مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وقالت حكومته في وقت سابق إنها ستقرر متى تعيد فتح المسجد الأقصى أمام المصلين على ضوء تقييم أمني.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الحرم القدسي الشريف -بما فيه المسجد الأقصى- والبلدة القديمة في القدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي، عقب العملية التي نفذها صباح الجمعة ثلاثة شبان من مدينة أم الفحم داخل الخط الأخضر عند باب الأسباط، وأسفرت عن استشهادهم جميعا ومقتل شرطييْن إسرائيليين.

وبعد العملية مباشرة أغلقت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى، ومنعت إقامة صلاة الجمعة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1969 عندما أقدم متطرف يهودي على إضرام النار داخل المسجد. كما نشرت قوات الاحتلال منذ صباح الجمعة تعزيزات كبيرة، وأقامت حواجز عسكرية على جميع مداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة ومحيطها.

ويأتي قرار فتح المسجد الأقصى في وقت تصاعد فيه غضب الفلسطينيين من قرار الإغلاق الأول من نوعه منذ نحو نصف قرن، كما يأتي في ظل مطالبات متواترة من الأردن -الذي يرعى المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة- ودول وهيئات عربية وإسلامية بإعادة فتح المسجد الأقصى فورا.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم. , مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم. , مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم. , مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم. , مواجهات ليلية بالقدس وإسرائيل تفتح الأقصى اليوم.

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2tXwD6g
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2ur6Eq0
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog