Home » , » 3lislam تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية الاسلام

3lislam تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية الاسلام

Written By on Thursday 6 July 2017 |

تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية

اعتبر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل أن الأزمة الخليجية "نزاع جوهري"، وقال إن تقدما حصل لحلها، لكنه أكد أن تفاؤله يظل حذرا، وأن الأزمة قد تشهد مراحل صعبة مجددا.

وفي ختام جولة خليجية قادته إلى السعودية والإمارات وقطر والكويت، قال غابرييل أمس إنه "متفائل بصورة حذرة إزاء إمكانية وضع هذا النزاع في مساراته الصحيحة خلال الأسابيع المقبلة". واعتبر أن الوساطة الكويتية المدعومة من الولايات المتحدة وألمانيا والاتحاد الأوروبي حققت الكثير من الأمور.

وأكد وزير الخارجية الألماني إنه لا يوجد خطر للتصعيد العسكري في الأزمة، لكنه عاد للقول إن "من الممكن أن تكون هناك مراحل صعبة مجددا. لا أحد يعلم كيف ستتصرف الدول الأربع التي فرضت العقوبات ضد قطر. من الممكن أن يكون هناك بضعة أيام صعبة أخرى".

وتزامنت تصريحات الوزير الألماني مع اجتماع وزراء خارجية دول الحصار في القاهرة أمس، وإصدارهم بيانا كرر الاتهامات لقطر، دون أن يتضمن جديدا يذكر، حيث تجنب المشاركون إعلان إجراءات تصعيد ضد قطر في ظل مطالبات أميركية ودولية بالحوار لحل الأزمة الخليجية

ويعتزم غابرييل إجراء محادثات على هامش قمة مجموعة العشرين التي تعقد غدا الجمعة في هامبورغ مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون ومنسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بشأن الأزمة الخليجية، وقال "هذا نزاع جوهري سنبحثه على نحو مكثف حاليا كوزراء خارجية".

وكانت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر أعلنت يوم الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع العلاقات مع قطر وفرض حصار جوي وبري عليها، وسلمت بعد أيام من ذلك قائمة مطالب رفضتها قطر، وقالت إن تلك المطالب صيغت لكي ترفض.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية , تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية , تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية , تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية , تفاؤل ألماني حذر حول مستقبل الأزمة الخليجية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2st06mY
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2tPuETw
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog