Home » , » 3lislam مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال الاسلام

3lislam مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال الاسلام

Written By on Sunday, 16 July 2017 |

مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد على المرابطين في ساحة باب الأسباط وطردتهم منها، بعد ساعات من رفضهم دخول المسجد الأقصى من البوابات الإلكترونية التي قامت بتركيبها، في حين أعلنت الحكومة الفلسطينية رفضها الإجراءات الإسرائيلية.

وأفاد مراسلوا وكالات الأنباء: إن عدة فلسطينيين أصيبوا جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل قوات الاحتلال التي أبعدتهم عن ساحة باب الأسباط.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في الساحة عندما قامت الشرطة الإسرائيلية بتوفير الحماية لبعض المستوطنات الإسرائيليات اللواتي حضرن لاقتحام المسجد الأقصى.

وأشار مراسلوا وكالات الأنباء: إلى أن المرابطين في ساحة الأسباط احتجوا على ذلك، وأن قوات الاحتلال اعتدت عليهم بالضرب وقامت بطردهم من الساحة عندما بدؤوا بالهتاف والتكبير، ولفتت إلى أن هناك من يرجح أن تكون الشرطة الإسرائيلية قامت بهذه الخطوة لطرد المصلين والمرابطين منذ ظهيرة هذا اليوم.

كما أشاروا  إلى أن قوات الاحتلال منعت بالقوة دخول جنازة لمتوفى من البلدة القديمة للصلاة عليه في المسجد الأقصى، واعتدت بالضرب على المشيعين.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الفلسطينية رفضها الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والقدس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود إن الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة باطلة وتمس قدسية المسجد الأقصى، داعيا لتحرك عربي وإسلامي عاجل لمنع الإجراءات الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، وقال مراسلوا وكالات الأنباء  إن اجتماعا فلسطينيا موسعا انتهى في رام الله للإعلان عن رفض الإجراءات الإسرائيلية.

وقال محمود العالول نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إن القيادة الفلسطينية وكافة المؤسسات المقدسية ترفض الإجراءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وأضاف -خلال اجتماع عقد في رام الله ضم قيادات في الحركة ورؤساء الأجهزة الأمنية ومدير المسجد الأقصى ومفتي فلسطين وممثلين عن الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني بمدينة القدس- أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الدولية من أجل إنهاء هذه الإجراءات.

واتهم العالول إسرائيل بأنها تسعى لتحقيق خطة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، حيث استغلت عملية القدس الأخيرة من أجل الشروع بمخططها.

من جانبه، طالب محافظ القدس عدنان الحسيني بإعادة الوضع في المسجد الأقصى إلى ما قبل الساعة السابعة من صباح الجمعة الماضي.

وأكد أن قوات الاحتلال قامت خلال فترة إغلاقها باحات المسجد الأقصى بالنزول إلى الآبار من خلال السلالم، ويعتقد بأنهم يبحثون عن طريقة لإكمال عمليات الحفر التي يقومون بها.

كما نبّه مفتي فلسطين محمد حسين إلى أنه سيتم فحص كل ما في المسجد الأقصى من خلال الخبراء والمختصين لمعرفة ما قامت به قوات الاحتلال في باحات الأقصى خلال فترة إغلاقه

من جهتها، أعلنت ماليزيا رفضها ما وصفته بالإجراء الاستفزازي الإسرائيلي في المسجد الأقصى، وقالت إنه يمثل انتهاكا صارخا لحرمة المواقع الإسلامية المقدسة.

واعتبرت الحكومة الماليزية أن منع المصلين من دخول المسجد الأقصى يشكل انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية، وأعربت عن تنديدها بأقوى العبارات بقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية إغلاق المسجد الأقصى.

وشارك عشرات الفلسطينيين وعدد من علماء الدين في قطاع غزة اليوم الأحد، في وقفة نصرة للمسجد الأقصى وتنديدا بإغلاقه.

وقال رئيس رابطة علماء فلسطين مروان أبو راس في كلمة له "نقول للأصوات التي تحرض الأمة على المقاومة إن جهودكم لن تجدي نفعا".

وتابع "الحرب في الأقصى لتحريره أولى وخير من الحروب العبثية التي يتم افتعالها في الدول العربية".

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت أنها قررت إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين اعتبارا من ظهر اليوم الأحد، لكن المسؤولين في المسجد الأقصى وإدارة الأوقاف إضافة إلى المئات من الفلسطينيين رفضوا الدخول للمسجد من البوابات الإلكترونية التي وضعتها الشرطة الإسرائيلية على ثلاثة من مداخل المسجد التي سمحت بفتحها.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال , مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال , مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال , مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال , مواجهات في الأقصى ورفض لإجراءات الاحتلال

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2u0tsL2
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2tZLyOQ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog