Home » , » 3lislam واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل الاسلام

3lislam واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل الاسلام

Written By on Monday, 10 July 2017 |

واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل

هنّأت دول عدة رئيس الوزراء حيدر العبادي على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل. كما أكد مسؤولون أن المعركة مع التنظيم لا تزال مستمرة.

وهنأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب العراق على هزيمة تنظيم الدولة في مدينة الموصل، ونقل البيت الأبيض عنه قوله إن أيام التنظيم باتت معدودة، وإن الولايات المتحدة ستواصل السعي للقضاء عليه نهائيا.

كما أكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أنه لا يزال هناك الكثير من العمل لهزيمة تنظيم الدولة نهائيا.

وقال تيلرسون في بيان نشرته الخارجية الأميركية أن تحرير الموصل يمثل "معلما مهما في المعركة العالمية ضد داعش، ويؤكد نجاح الجهد الدولي الذي تقوده القوات الأمنية العراقية".

كما أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن سعادة بلاده بإنهاء وجود تنظيم الدولة في مدينة الموصل، مؤكدا على وحدة الأراضي العراقية.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمس الاثنين في المؤتمر العالمي للنفط في إسطنبول، إن ما صرح به القادة العراقيون بشأن إنهاء تنظيم الدولة في الموصل أمر مفرح للغاية بالنسبة إلى تركيا.

بيد أنه أضاف "لكن علينا أن ندرك ما هو وضع الموصل الآن.. لقد تحولت إلى مدينة خراب، وأتساءل: من سيدفع ثمن إعادة إعمار الموصل؟".

من جهته، أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر "تويتر" بجميع من ساهموا في تحرير مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم الدولة، بمن فيهم الجنود الفرنسيون.

وكتب ماكرون عبر موقع تويتر "الموصل تحررت من داعش.. تعبّر فرنسا عن تقديرها لجميع من ساهموا في تحقيق هذا النصر، بمن فيهم جنودنا".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء الاثنين تحرير مدينة الموصل رسميا من سيطرة تنظيم الدولة.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدأت القوات العراقية حملة استعادة الموصل بدعم من التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة، ومشاركة نحو مئة ألف من القوات العراقية وفصائل مسلحة وقوات إقليم كردستان العراق المعروفة باسم البشمركة.

واستعادت تلك القوات كامل الشطر الشرقي من المدينة يوم 24 ديسمبر/كانون الثاني الماضي، ومن ثم بدأت يوم 19 فبراير/شباط الماضي حملة استعادة الشطر الغربي، قبل الإعلان رسميا عن تحرير المدينة بالكامل أمس الاثنين.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل , واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل , واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل , واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل , واشنطن وأنقرة في مقدمة المهنئين بتحرير الموصل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2tIptCy
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2tCr2DD
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog