Home » , » 3lislam دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر الاسلام

3lislam دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر الاسلام

Written By on Thursday, 20 July 2017 |

دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر

طالبت منظمة حقوقية ليبية بإجراء تحقيق دولي مستقل في جرائم الحرب التي يرتكبها ما يسمى "الجيش الوطني الليبي" التابع للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضافت منظمة التضامن لحقوق الإنسان أن هذه المليشيات، ومنها كتيبة أولياء الدم وكتيبة التوحيد وما تسمى بكتائب الإسناد والصحوات، تقترف جرائم حرب في أحياء مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وأوضحت أنها لا ترى جدوى من مطالبة مليشيات حفتر بالتحقيق في جرائم الحرب لأنها هي من قامت بهذه الانتهاكات أو حرضت عليها.

واعتبرت أن المشكلة الأساسية في ليبيا هي أن المؤسسات المسؤولة عن إنفاذ القانون والمؤسسات القضائية بعضها متعطل وبعضها بالكاد يمارس مهامه، نتيجة فوضى انتشار السلاح وانتشار المليشيات المسلحة.

ورحبت المنظمة ببيان للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة يشير إلى ارتكاب المدعو محمود الورفلي، وهو قائد ميداني في مليشيا حفتر، على الأقل عشر جرائم إعدام خارج نطاق القضاء.

وأضافت "ولكننا لا نرى جدوى من مطالبة مليشيات حفتر بالتحقيق في جرائم الورفلي وباقي المجموعات التابعة لهم. كيف يمكن لمن قاموا بهذه الانتهاكات أو حرضوا عليها أن يقوموا بتحقيق حقيقي فيها؟".

ودعت المنظمة مكتب المفوض السامي لأن يطلب من مجلس حقوق الإنسان في جلسته الاعتيادية القادمة في سبتمبر/أيلول المقبل بتشكيل فريق دولي لتقصي الحقائق "للتحقيق في كل الانتهاكات ومن كل الأطراف".

كما طالب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا بأن تفي بوعودها بإعطاء أولوية للملف الليبي وفتح تحقيقات بشكل رسمي وعاجل في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وفي وقت سابق نددت منظمة التضامن بما وصفته الاعتقال التعسفي لسبعة مواطنين ليبيين من قبل مليشيا حفتر في مدينة بنغازي. وقالت إن فريق العمل الخاص بالاعتقال التعسفي التابع للمفوضية السامية لحقوق الإنسان دان الاعتقالات.

وأوضحت أن فريق العمل الأممي اعتمد في دورته الـ78 وجلسته الـ37 رأيه القانوني بشأن اعتقال الليبيين السبعة من لدن جهاز مكافحة الإرهاب بمدينة بنغازي، وهو عبارة عن مليشيا قبلية في قرية بسس أضفت عليها الشرعية "وزارة الداخلية" في الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب بطبرق.

وأشار فريق العمل الأممي إلى أن الاعتقالات شملت كلا من أحمد محمود الفارسي وعمر بوصبع البرغثي وعبد الرحمن عبد الجليل الفرجاني وأبو بكر حمد ديهوم ومسعود عبد العظيم الشافعي وعبد ربه الشريف عبد ربه، ويوسف عبد السلام احباره.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر, دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر, دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر, دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر, دعوة لتحقيق دولي بجرائم حرب اقترفتها قوات حفتر

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2tsw33g
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2ucKx60
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog