Home » , » 3lislam استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات الاسلام

3lislam استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات الاسلام

Written By on Thursday 26 January 2017 |

استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات

استبعد رئيس مجلس الأمن الدولي أولوف سكوغ خروج المشاورات المغلقة التي يعقدها المجلس بشأن الاستيطان بأي موقف موحد إزاء قرار الاحتلال ببناء أكثر من ألفي مستوطنة جديدة في أراضي الضفة الغربية المحتلة.
وقال إن المجلس سيكتفي بدراسة الإحاطة التي سيقدمها المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.
ولم يتبن مجلس الأمن أي تدبير في اجتماع مغلق عقد أمس الأربعاء بناء على طلب من بوليفيا لمناقشة مصادقة الاحتلال على إنشاء 2500 مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، حيث استمع أعضاؤه الخمسة عشر إلى إفادة من المبعوث الأممي للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وجاءت خطوة الاحتلال ببناء المستوطنات انتهاكا لقرار تبناه المجلس في الشهر الماضي طالب الاحتلال بوقف الاستيطان فورا بتأييد 14 من الدول الأعضاء وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت للمرة الأولى منذ 1979.
وقال سفير السويد أولوف سكوغ الذي يرأس المجلس خلال الشهر الجاري "يجب إدانة ذلك"، وأشار إلى أن الدول التي تحدثت أمس الأربعاء قالت إنها "حريصة على إيجاد سبل للحد من آثار العمل الأحادي"، وأضاف أن "أي عمل ينتهك القانون الدولي والقرار 2234 لمجلس الأمن يجب أن يدان".
من جانبه، حث المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن على تحمل مسؤولياته لتنفيذ قراره بشأن المستوطنات الذي يتجاهله الاحتلال، وقال إن بإمكان أعضاء المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال دبلوماسيا، بل وعلى أعضاء المجلس نفسه لوقف الاستيطان.

هذا وقد دانت السلطة الفلسطينية القرار ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى سرعة التحرك لكبح الانفلات الاستيطاني الذي يرافق تسلم دونالد ترمب مهامه رئيسا للولايات المتحدة.
يشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان قد أقرا خطة الثلاثاء الماضي تشمل بناء مستوطنات في القدس المحتلة وبيت لحم وقلقيلية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات, استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات, استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات, استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات, استبعاد موقف موحد بمجلس الأمن بشأن المستوطنات

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2k6HLLv
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2jsztw8
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog