Home » , » 3lislam وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها الاسلام

3lislam وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها الاسلام

Written By on Sunday 22 January 2017 |

وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها

أفاد مراسلو وكالات الأنباء في كزاخستان أن وفد المعارضة السورية المسلحة برئاسة محمد علوش وصل إلى أستانا للمشاركة في المفاوضات الخاصة بسوريا، والتي تنطلق ظهر غد الاثنين وتستمر يومين. ومن المقرر أن يعقد ممثلو روسيا وتركيا وإيران محادثات ثلاثية وثنائية للتحضير لانطلاق المفاوضات التي ستركز على تثبيت اتفاقية وقف إطلاق النار.

وقد أكدت الخارجية الكزاخية أن المفاوضات الخاصة بسوريا ستنطلق غدا الاثنين 23 يناير/كانون الثاني الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحا بتوقيت مكة المكرمة)، وتستمر لمدة يومين خلف أبواب مغلقة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في أستانا إن وفد المعارضة وصل فجر اليوم قادما من تركيا، بينما ينتظر وصول وفد النظام السوري بعد نحو أربع ساعات.

وأشار المراسلون إلى أن ممثلي الدول الراعية الثلاثة -تركيا وإيران وروسيا- وصلوا إلى العاصمة الكزاخية أمس وعقدوا جولة مشاورات ثلاثية وعددا من المحادثات الثانية، وأوضحوا أنهم سيعاودون الاجتماع بعد ظهر اليوم في سياق التحضيرات التقنية للمفاوضات، فضلا عن عقد لقاءات ثنائية. كما لفت المراسلون إلى أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا عقد لقاءً في وزارة الخارجية الكزاخية أمس.

ويضم وفد المعارضة 14 شخصا يمثلون أهم الفصائل العسكرية التي وافقت على المشاركة، وعلى رأسهم ممثل جيش الإسلام محمد علوش وممثلون عن الجبهة الجنوبية وفيلق الشام وصقور الشام وأجناد الشام وتجمع "فاستقم" والجبهة الشامية، وغيرها.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وفد المعارضة أسامة أبو زيد إنهم بحثوا مع وفد روسي في أنقرة أمس كيفية خروج لقاء أستانا بحل سلمي في سوريا، استنادا إلى بيان جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254، مؤكدا على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وتوثيق خروق النظام وإيران والمليشيات التابعة لهما، وعلى رأسها مليشيا حزب الله اللبناني.

من جانبها أصدرت جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) أمس بيانا عبرت فيه عما قالت إنه موقفها من محادثات أستانا التي ستعقد في عاصمة كزاخستان، معتبرة أن مؤتمر أستانا جزء من المؤامرة على الثورة السورية.

المشاركة الأميركية
وفي تطور متصل قال نائب وزير الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري إن الرئيس الكزاخي وجّه دعوة للولايات المتحدة للحضور بصورة بروتوكولية، وإن واشنطن لن تلعب أي دور في ترتيبات المفاوضات.

كما أشار إلى أن مسار أستانا لن يكون بديلا عن مسار جنيف لحل المأساة السورية، ولكن قد يكون مكملا له.

وفي السياق قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس السبت إن الولايات المتحدة لن ترسل وفدا للمشاركة في المحادثات السورية، بسبب المتطلبات الملحة الخاصة بعملية انتقال السلطة في واشنطن.

وقال القائم بأعمال المتحدث باسم الخارجية مارك تونر إن السفير الأميركي لدى كزاخستان جورج كرول سيحضر المحادثات بصفة مراقب، وشدد على التزام واشنطن بالحل السياسي للأزمة في سوريا من خلال عملية سورية خالصة.

وكان متحدث باسم الكرملين قال أمس إن موقف إيران يساهم في تعقيد محادثات السلام السورية في أستانا، مضيفا أن موسكو ترحب بمشاركة الولايات المتحدة وأنه لا يمكن حل الأزمة السورية من دون مشاركة واشنطن.

وأشار المتحدث إلى أن من غير المرجح الوصول لأي اتفاق بشأن سوريا، بسبب العدد الكبير من الأطراف المشاركة في صياغة التسوية، بحسب رأيه.

ومن العاصمة الروسية، قال مراسلو وكالات الأنباء إن هذا هو أول تصريح رسمي من موسكو يؤكد وجود الخلافات مع طهران، مضيفين أن عدة تقارير إعلامية كشفت مؤخرا عن تلك الخلافات، حيث يدور الحديث عن نية روسيا إيقاف النفوذ الإيراني الكبير في سوريا، وأنه في حال التوصل إلى اتفاق لحل سياسي فسيتضمن ذلك سحب المقاتلين الأجانب من سوريا بما يشمل المليشيات الإيرانية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها , وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها , وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها , وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها , وفد المعارضة السورية يصل أستانا وتحضيرات لانطلاقها

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2k3sLet
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2jMKGbM
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog