Home » , » 3lislam الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس الاسلام

3lislam الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس الاسلام

Written By on Sunday, 29 January 2017 |

الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس

قدم مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" التماسات عاجلة إلى محكمة الاستئناف الإسرائيلية لمنع إلغاء "الإقامة" وسحب هويات وطرد عدد من أقارب الشهيد المقدسي فادي القنبر، منفذ عملية الدعس بالقرب من مستوطنة "أرمون هنتسيف" مطلع الشهر الجاري.

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي أعلن الأسبوع الماضي قرار إلغاء إقامة عشرة أفراد من عائلة القنبر، واعتبر المركز القرار نوعا من العقاب الجماعي والحاقد والخاطئ، وأنه ينبع من اعتبارات خارجية مناقضة للقانون وبالتالي يجب إلغاؤه.

ورغم إعلان درعي، فإن عدد أفراد العائلة المهددين بسحب الإقامة غير واضح، حيث كان قد أعلن بعد تنفيذ العملية مباشرة أن عددهم اثنا عشر فردا، ومن ثم جرى الحديث عن عشرة أشخاص، ومؤخراً أعلن أنهم أحد عشر شخصا.

مواطن مقيم
ويحمل الفلسطينيون في القدس بطاقات هوية زرقاء اللون، أعطتهم إياها سلطات الاحتلال بعد احتلال المدينة وضمها عام 1967، وتعتبر من يحملون هذه البطاقات مقيمين في المدينة نافية مواطنتهم، وتسحب منهم الهويات والإقامة في حال مخالفتهم قوانين الاحتلال.

ويستند قرار الوزير الإسرائيلي إلى حجة وجود معلومات تشير إلى شبهات تعاون أفراد العائلة مع تنظيم الدولة الإسلامية ومشاركتهم في نشاطات إرهابية، حسب وصفه، وبالتالي ووفقاً لقوانين المواطنة الإسرائيلية تسحب هوياتهم بموجب البند (11 أ) من قانون الدخول إلى إسرائيل.

وحتى إعلان درعي، لم تعرف العائلة من هم المشمولين بالقرار، لكنها ترجح سحب إقامة كل من والدة الشهيد وشقيقتيه سهى وهند ونجل الأخيرة ضياء، خاصة وأنهم تسلموا قبل أسبوعين استدعاءات لمراجعة وزارة الداخلية الإسرائيلية بمقرها في المدينة المحتلة.

وبحسب داليا كيرشتاين المديرة التنفيذية لمركز "هموكيد" الذي يمثل سبعة من أفراد العائلة المهددين بسحب إقامتهم (خمسة بالغين وطفلين) أمام القضاء، فقد وصلتهم في اليوم التالي للقرار أجوبة الوزارة التي تشير إلى أن الإقامة ستسحب من والدة الشهيد وأربعة من أفراد عائلته متزوجين من مواطنين يحملون الهوية الفلسطينية.

وقالت كيرشتاين إن قرار درعي الأخير لا يشمل الطفلين اللذين يمثلهما المركز، لكنها أبدت تخوفها من أن يطرأ أي تغيير على وضعهما.

ونوهت المديرة التنفيذية إلى أن المركز علم بالقرار من وسائل الإعلام، وبوصفه ممثلا لعدد من أفراد العائلة لم تصله نسخة منه إلا في اليوم التالي، ووصفت كيرشتاين القرار بأنه غير واضح، مشيرة إلى أن المركز سيتابع بعناية حيثياته محاولاً إلغاءه بكل الوسائل القانونية المتاحة.

محاولة ردع
وفيما يتعلق بملف والدة الشهيد، تدعي المحكمة أنها كانت تحمل هوية الضفة الغربية وأنها حصلت على الهوية الإسرائيلية ضمن معاملة لمّ شمل بعد زواجها من والد الشهيد، وأن العائلة حينها أوردت معلومات كاذبة حول وضعية الأم القانونية خاصة وأنها الزوجة الثانية، وهو ما يتعارض مع قوانين دولة الاحتلال التي تتسلح محكمتها بهذا الادعاء لإضفاء الصفة القانونية على قرارها.

ويأتي هذا القرار وفق درعي ضمن الخطوات التي وصفها بالفورية والعملية لردع منفذي العمليات من الفلسطينيين، "أنا واثق ومتأكد من أن إلغاء إقامة أبناء العائلة سيشكل رادعا تحذيريا لكل من يفكر أو يخطط لمهاجمة وقتل المدنيين الإسرائيليين".

يذكر أن العملية التي نفذها الشهيد فادي أسفرت عن مقتل أربعة من الجنود الذين كانوا في جولة استكشافية للمدينة قبل أن ينفذ عملية الدعس بواسطة شاحنة كان يستقلها.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس, الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس, الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس, الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس, الاحتلال يعاقب عائلة شهيد بطردها من القدس

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2k5nSSJ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2jrBg1h
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog