Home » , » 3lislam البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له الاسلام

3lislam البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له الاسلام

Written By on Thursday 12 January 2017 |

البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له

انتخب أعضاء البرلمان الصومالي محمد عثمان جواري رئيسا لهم خلال السنوات الأربع المقبلة، وذلك في جلسة أذيعت على الهواء مباشرة على التلفزيون الصومالي.
وفاز جواري -الذي كان رئيسا للبرلمان السابق- في الجولة الأولى من التصويت حيث حصل على 141 صوتا من بين 259 عضوا من أعضاء البرلمان الذين حضروا الجلسة.

ووفق عُرف المحاصصة القبلية في تقاسم المناصب السياسية، وضعت نتيجة التصويت المرشح الرئاسي وحاكم إقليم جنوب غربي الصومال شريف حسن شيخ آدم خارج حلبة المنافسة، كونه ينتمي إلى نفس عشيرة رئيس البرلمان المنتخب.

وجراء تهديد حركة الشباب الإسلامية وضعف البنية للانتخابات، قررت البلاد ألا تعمل بنظام "صوت واحد للشخص الواحد" وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وبدلا من منح حق التصويت للناخبين من بين التعداد السكاني للصومال البالغ 11 مليون نسمة- اختارت المجمعات الانتخابية أعضاء البرلمان، واختار القادة التقليديون أعضاء المجمعات الانتخابية البالغ عددهم 14025 عضوا.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له , البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له , البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له , البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له , البرلمان الصومالي ينتخب عثمان جواري رئيسا له

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2iJPBXh
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2iK1IUg
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog