Home » , » 3lislam حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني الاسلام

3lislam حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني الاسلام

Written By on Wednesday, 4 January 2017 |

حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موافقتها على المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني المقررة الأسبوع المقبل في بيروت.

وقالت حماس في بيان إن قيادة الحركة درست الدعوة التي تلقتها من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، للمشاركة في اللجنة التحضيرية الخاصة بالمجلس.

وأوضحت الحركة أن مشاركتها تأتي انطلاقاً من الحرص على تعزيز الوحدة الوطنية، وتطبيق اتفاقات المصالحة الفلسطينية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية بكل ملفاتها.

وكان الزعنون وجّه الأحد الماضي دعوات لأعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لعقد المجلس الوطني، للاجتماع يومي 10 و11 من الشهر الجاري، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الزعنون آنذاك، في بيان صحفي، إن الدعوة لعقد هذا الاجتماع جاءت بعد سلسلة مشاورات جرت بين الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي.

وسيركز الاجتماع المرتقب على استكمال المشاورات لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني، وفق المسؤول نفسه.

والمجلس الوطني هو بمثابة برلمان منظمة التحرير الفلسطينية (يضم معظم الفصائل باستثناء حماس والجهاد) وعقدت آخر دورة له في غزة عام 1996، تبعتها جلسة تكميلية عقدت في رام الله بالضفة الغربية عام 2009.

وتطالب حماس بشكل دائم بعقد ما يسمى "الإطار القيادي المؤقت" لحل قضايا الشعب الفلسطيني، ويضم هذا الإطار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وممثلي الفصائل الفلسطينية، بما فيها حماس والجهاد الإسلامي.

يشار إلى أن حركتي حماس والتحرير الوطني (فتح) اتفقتا في القاهرة عام 2011 ضمن تفاهمات المصالحة على عقد "الإطار المؤقت"، إلا أنه لم ير النور حتى الآن.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني , حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني , حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني , حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني , حماس تعلن مشاركتها بتحضيرات المجلس الوطني

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2iDkY8Y
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2iKLNIU
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog