Home » , » 3lislam أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة الاسلام

3lislam أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة الاسلام

Written By on Tuesday 10 January 2017 |

أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة

ألقى الرئيس الأميركي باراك أوباما فجر اليوم الأربعاء خطابا وداعيا في شيكاغو استعرض فيه إنجازات إدارته على مختلف الصعد، وتعهد بانتقال ديمقراطي وسلس للسلطة إلى الرئيس المنتخب دونالد ترمب يوم 20 يناير/كانون الثاني الحالي.

وقال أوباما في الخطاب الذي ألقاه بمركز المؤتمرات واستغرق قرابة ساعة إن الولايات المتحدة هي الآن أقوى وأفضل مما كانت عليه من قبل.

وحث الأميركيين على الوحدة بصرف النظر عن اختلافاتهم، وأكد على ضرورة التمسك بالديمقراطية، قائلا إن "التحدي الديمقراطي يعني إما أن ننهض كلنا أو أن نسقط كلنا".

وأقر أوباما بأن العنصرية لا تزال "عاملا تقسيميا" في المجتمع الأميركي، ودعا إلى تعزيز القوانين لضمان العدالة بين الأعراق، وقال إنه يجب رفض كل المحاولات "لكسر الرابط المقدس الذي يربط بين الأميركيين".
 

الإنجازات
واستعرض أوباما أمام الحشد الذي ضم مساعدين له بينهم نائبه جو بايدن، وزوجته ميشيل، إنجازات إدارته خلال ثماني سنوات.

وقال إنها تمكنت من إخراج الاقتصاد الأميركي من الركود، وقلصت معدل البطالة إلى أدنى مستوى في عشر سنوات. كما عرض مؤشرات اقتصادية أخرى بينها زيادة الرواتب.

وأشاد أوباما بنظام الرعاية الصحية الذي أقرته حكومته والذي ينتفع منه ملايين الأميركيين، وقال إنه مستعد لدعم أي برنامج بديل قد تطرحه إدارة ترمب للرعاية الصحية إذا كان أفضل وأقل كلفة من البرنامج الحالي.

وتحدث الرئيس الأميركي عن قضايا أخرى تتعلق بالسياسة الخارجية، مشيرا إلى النجاحات التي قال إن إدارته حققتها على الصعيد الأمني. كما أشار في هذا الإطار إلى أن الحملة العسكرية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا سمحت باستعادة نصف الأراضي التي يسيطر عليها.

ولفت إلى اغتيال زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في باكستان، وقال إن أجهزة الأمن في بلاده أصبحت اليوم أكثر تيقظا وفعالية في مواجهة الإرهاب.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة , أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة , أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة , أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة , أوباما يستعرض إنجازاته ويعد بانتقال سلس للسلطة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2j41sTe
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2jBPi57
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog