Home » , » 3lislam خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي الاسلام

3lislam خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي الاسلام

Written By on Tuesday, 17 January 2017 |

خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي

تقدم الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية الثلاثاء باتجاه ميناء المخا الإستراتيجي، انطلاقا من غرب محافظة تعز، ويقتربان من السيطرة على كامل الساحل الغربي للبلاد. وفي محافظة العاصمة تمكن الجيش -مسنودا بمقاتلات التحالف العربي- من السيطرة على مواقع جديدة شرق صنعاء.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء في اليمن بأن الجيش الوطني سيطر على مناطق جديدة في الساحل الغربي بمحافظة تعز مع استمرار المعارك العنيفة التي يخوضها ضد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأشارت مصادر إلى أن الجيش الوطني بات قريباً من "المخا"، وتفصله عنها بضعة كيلومترات.

وفي محافظة العاصمة، تمكن الجيش الوطني، مسنودا بمقاتلات التحالف العربي، من السيطرة على مواقع جديدة من مسلحي الحوثيين شرق العاصمة، حسب مصدر عسكري.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات الجيش تمكنت من تحرير مرتفعي دوّه والعياني الإستراتيجيين، ودحر مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من عدة مواقع، بإسناد جوي من قوات التحالف العربي".

ولفت المركز نقلاً عن المصدر (لم يسمّه) إلى أن "المليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد"، دون ذكر إحصائية دقيقة.

وأعلن مصدر عسكري مقتل قائد قوات اللواء الرابع في الحرس الجمهوري التابع لعلي عبد الله صالح في نهم وأسر لواء أركان حرب ورئيس العمليات وسبعة جنود آخرين، وأضاف أن قوات الجيش تقدمت في جبهة نهم (شرق العاصمة صنعاء)، وتمكنت من قتل قائد اللواء وأسر رئيسي أركان وعمليات اللواء.

وقبل نحو أسبوعين، أفاد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الشندقي بأن "نحو 75% من المواقع المهمة في مديرية نهم التابعة لمحافظة العاصمة باتت تحت سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة".

كما أن مقاتلات التحالف قصفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة (جنوب صنعاء)، ومعسكر العرقوب في منطقة خولان (جنوب شرق صنعاء)، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي , خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي , خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي , خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي , خسائر للحوثيين وتقدم للجيش على ساحل اليمن الغربي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2jILI62
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2izJBoc
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog