Home » , » 3lislam عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول الاسلام

3lislam عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول الاسلام

Written By on Sunday, 1 January 2017 |

عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول

لقي 39 شخصا مصرعهم وأصيب 69 آخرون بينهم 16 أجنبيا في هجوم مسلح على ملهى ليلي بإسطنبول بعد منتصف هذه الليلة، في خضم الاحتفالات بدخول العام الجديد.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في تركيا أن مسلحا يرتدي لباس "بابا نويل" هاجم الملهى الواقع في منطقة أورتاكوي السياحية، حيث اشتبك في البداية مع رجال الأمن وقتل شرطيا قبل أن يقتحم المكان ويتابع إطلاق النار على مرتادي الملهي الذين يقدرون بالمئات.

وقد طوقت قوات الأمن المكان، وأمرت الشرطة بغلق كل النوادي الليلية في إسطنبول تحسبا لوقوع هجوم آخر. فيما تمكن منفذ الهجوم من الهرب، وقال وزير الداخلية التركي إن البحث عنه لا يزال مستمرا.

ووصف محافظ إسطنبول واصف شاهين الهجوم على الملهى بالعمل الإرهابي. وقد أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء بن علي يلدرم ومحافظ إسطنبول ونائبها العام لمتابعة تطورات العملية وحيثياتها.

وفي أولى التداعيات الدولية وردود الأفعال الخارجية، أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بتقديم "المساعدة الملائمة" للسلطات التركية بعد هجوم إسطنبول.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو 24 ساعة على انفجار آخر قالت مصادر أمنية مساء الجمعة إنه وقع قرب مطعم في منطقة "مال تبة" بالشطر الآسيوي من إسطنبول، دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

وفي 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قتل 38 شخصا وجرح العشرات في تفجير مزدوج قرب ملعب "أرينا فودافون" في منطقة بشكتاش بإسطنبول، وتبنته جماعة "صقور حرية كردستان".
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول, عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول, عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول, عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول, عشرات الضحايا في هجوم مسلح بإسطنبول

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2iS5f2v
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2hYhvyu
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog